أخبار رئيسيةمجتمع وناس

إختيار ديمه مفلح عقل ضمن قائمة 365 إمرأة عربية مُلهمة

جوردن ديلي – إختارت شبكة سيدات أعمال العالم العربي  Women in Business Arabia  السيدة ديمه مفلح عقل ضمن قائمة  365 إمرأة عربية مُلهمة في الوطن العربي وذلك نظرا لجهودها واسهاماتها الكبيرة في القطاع المصرفي الاردني وتطويره .
والسيدة عقل تشغل الآن منصب نائب الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد ولديها خبرة عملية في القطاع المصرفي الاردني لمدة تجاوزت 25 عامًا، لعبت دوراً مهماً في تطوير العمل المصرفي الأردني في مجال الائتمان المصرفي وإنشاء وتحديث إدارة المخاطر، وإدارة رأس المال والامتثال.
كما انها عضو مجلس إدارة بنك صفوة الإسلامي وهي السيدة الأولى والوحيدة الممثلة في مجالس إدارة البنوك الإسلامية في الوطن العربي .
ولعبت عقل دوراً مهماً في زيادة وتفعيل دور المرأة في المؤسسات التي عملت بها من خلال دعم العاملات فيها أو دعم المشاركة الاقتصادية للمرأة من خلال هذه المؤسسات وهي زميلة في المنتدى النسائي الدولي (IWF)، وهو برنامج دولي يهدف إلى إلهام وتمكين القيادات النسائية.
وفضلا عن أسهاماتها المصرفية ، تساهم عقل ايضا  في الحراك الثقافي والفني من خلال انضمامها إلى مجلس إدارة مسرح البلد في الأردن، الذي تميّز منذ تأسيسه في العمل على تطوير النسيج الاجتماعي شغفها بالفن والموسيقى دفعها أيضاً إلى متابعة دراسة العزف على العود.
السيدة ديمه عقل حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال بامتياز من إمبريال كوليدج في لندن، المملكة المتحدة بعد أن حصلت على منحة دراسية من تشيفنج، برنامج مرموق مصمم لتنمية القيادة.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى