أخبار رئيسيةاقتصاد

إستثمار دوائي جديد في السلط يوفر 150 فرصة عمل

جوردن ديلي – أعلنت شركة المدن الصناعية الاردنية عن استقطابها لاستثمار نوعي جديد في مدينة السلط الصناعية متخصص بالصناعات الدوائية، سيوفر حوالي 150 فرصة عمل في مرحلته الأولى.
والاستثمار الجديد الذي يعود لشركة “سافي فارما” للصناعات الدوائية، سينتج أدوية الفيروسات المتخصصة في بروتوكول علاجي لمصابي فيروس كورونا، ومرضى السكري والكلوسترول والجهاز التنفسي وغيرها من الأدوية التي تحتاجها دول المنطقة وشمال أفريقيا.

ويعد استثمار شركة “سافي فارما”، هو الثاني الذي سيقام بالسلط الصناعية خلال أقل من اسبوع، وهو السابع عشر بالمدينة التي بدأت تستقطب الاستثمارات الصناعية منذ منتصف عام 2019 بعدما أنهت شركة المدن الصناعية تجهيز أعمال المرحلة الأولى من المدينة ومساحتها 238 دونما من اصل المساحة الإجمالية للمدينة البالغة 472 دونما.

وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد الذي وقع اتفاقية الاستثمار مع مدير عام “سافي فارما” للصناعات الدوائية الدكتور احمد الغزاوي، ان قرار الشركة الاستثمار بالسلط الصناعية وبدء توسعة أعمالها القائمة بالمملكة يؤشر على نجاعة بيئة الاستثمار التي توفرها مدينة السلط الصناعية.

واضاف، ان جملة التخفيضات على اسعار بيع الاراضي وبدلات الايجار للمباني التي منحتها الشركة مؤخرا لأوائل الاستثمارات في المدن الصناعية الجديدة شكّلت حافزا اضافيا للعديد من المستثمرين الصناعيين لإقامة الاستثمارات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمملكة.

وجدد جويعد دعوته للمستثمرين ورجال الأعمال للاستفادة من مزايا وحوافز الاستثمار والتسهيلات الممنوحة للاستثمارات الصناعية داخل المدن الصناعية ومواقعها المتميزة القريبة من الأيدي العاملة والخدمات المختلفة.

واوضح ان حركة الاستثمار في المدن الصناعية الاردنية ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 6 بالمئة مقارنة مع عام 2019، ووصل الى 3ر91 مليون دينار.

واشار جويعد الى ان المدن الصناعية تمكنت من توقيع 107 عقود استثمارية جديدة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الأردن بفعل جائحة فيروس كورونا، موزعة على استثمارات جديدة وعمليات توسعة لمشاريع قائمة بقطاعي الصناعة والخدمات ستوفر 1422 فرص عمل.

بدوره، قال الدكتور الغزاوي ان الشركة قررت التوسع باستثمارها في المملكة والانطلاق بعملياتها الإنتاجية من السلط الصناعية نظرا لبيئة الإستثمار المتميزة التي توفرها المدينة والظروف المناخية التي تناسب الصناعات الدوائية.

واضاف، ان الشركة ومن خلال هذا الاستثمار ستباشر بإنتاج كميات كبيرة من المستحضرات الدوائية لتغطية الحاجة المتزايدة لمنتجاتها في السوق المحلية ودول المنطقة، موضحا ان جهدا خاصا سيبذل فيما يتعلق بالعلاجات التي تدخل في بروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا.

واشار الدكتور الغزاوي الى ان الاستثمار سيوفر خلال عامين من بدء عملياته الإنتاجية قرابة 150 فرصة عمل بمختلف المهن والتخصصات التي يتطلبها.

ولفت الى ان الدواء الاردني أصبح في مقدمة الادوية المتداولة في الأسواق العالمية نظرا لكفاءته وجودته والقدرات الطبية والبحثية العالية القائمة على انتاجه بالمختبرات الأردنية.

واشار الى ان “سافي فارما” تصدر منتجاتها الى السعودية والإمارات وقطر واليمن والسودان ولبنان والعراق وليبيا والكويت، ولديها خطط مستقبلية للتوسع بالتصدير الى الاسواق العالمية.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى