أخبار رئيسيةمحلي

إعادة فتح مراكز اللياقة والمسابح اليوم

جوردن ديلي – تدخل، الاثنين، الحزمة الثانية من خطة إعادة فتح قطاعات جديدة في الأردن، حيز التنفيذ، ضمن إجراءات أعلنتها في ضوء تحسّن طرأ على الوضع الوبائي، وتزامنا مع بدء برنامج التطعيم ضدّ فيروس كورونا المستجد.

وتعيد مراكز اللياقة البدنية، المسابح العامة، المراكز والأكاديميات الرياضية، والأندية الرياضية، الاثنين فتح أبوابها أمام العملاء، وفقا لبلاغ رقم (22) لسنة 2021، الصادر بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم (19) لسنة 2020.

الحكومة، أغلقت مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة بما فيها تلك الموجودة في الفنادق والمجمعات السكنية والسياحية في جميع أنحاء الأردن، إضافة إلى مدن الترفيه والتسلية، منذ 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، ضمن إجراءات منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وزارة الصناعة والتجارة والتموين، شددت على ضرورة التزام الجهات المشمولة بالحزمة الثانية من خطة فتح القطاعات إبراز التعهد المطلوب لالتزام المنشأة بأحكام أوامر الدفاع والبلاغات والتعلميات وبرتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية المتعلقة بالسلامة العامة التي تقررها وزارة العمل وتعتمدها وزارة الصحة، وذلك في مكان بارز داخل المنشأة.

ودعت الوزارة، إلى الإبلاغ عن منشآت مخالفة لا تبرز ذلك التعهد لمرتاديها لتعزيز إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، على هاتف الشكاوى الخاص بالوزارة رقم 5661176/06 أو من خلال صفحة الوزارة على فيسبوك حفاظا على سلامتهم.

ووقعت نحو 500 أكاديمية رياضية ومركز للياقة البدنية، تعهدات، لاستصدار شهادة الالتزام بإجراءات السلامة العامة الصادرة عن اللجنة الأولمبية الأردنية كـ “شرط أساسي لإعادة فتحها” بحسب المملكة .

وأكد مصدر  أن “نحو 500 ما بين مراكز وأكاديميات سجلوا حتى نهاية عمل اليوم (الأحد)، ضمن المرحلة الأولى، على أن تستكمل باقي المراكز والأكاديميات تسجيلها خلال الفترة المقبلة”.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى