أخبار رئيسيةعربي ودولي

الاغذية العالمي : منح جائزة نوبل يعد تقديرا للجهود التي يقدمها البرنامج لنحو 100 مليون جائع

جوردن ديلي – فاز برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة بجائزة نوبل للسلام لعام 2020 لجهوده في مكافحة الجوع في العالم وتحسين ظروف تحقيق السلام في مناطق تأثرت بالصراعات.
وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للامم المتحدة ديفيد بيزلي، إن منح جائزة نوبل للسلام للبرنامج يأتي تقديراً للجهود التي يبذلها موظفو برنامج الأغذية العالمي الذين يغامرون بحياتهم من أجل تقديم الغذاء والمساعدة لنحو 100 مليون شخص يعانون من الجوع بجميع أنحاء العالم. واضاف بيزلي في بيان صحفي بمناسبة الاعلان عن فوز البرنامج بجائزة نوبل للسلام اليوم الجمعة، ان كل شخص من بين 690 مليون جائع في العالم اليوم له الحق في العيش بسلام ودون جوع، مشيرا الى ان اللجنة النرويجية لجائزة نوبل قامت بتسليط الأضواء العالمية عليهم وعلى العواقب المدمرة للصراعات. ولفت الى أن الصدمات المناخية والضغوط الاقتصادية تسببت بتفاقم محنتهم مشيرا الى ان الجائحة العالمية مع تأثيرها المدمر على الاقتصادات والمجتمعات تدفع بملايين آخرين إلى دائرة الجوع والفقر.
واكد على ضرورة العمل بشكل وثيق مع الحكومات والمنظمات والشركاء في القطاع الخاص الذين يتساوون في الشغف بمساعدة الجوعى والضعفاء، مؤكدا انه لا يمكن لبرنامج الاغذية العالمي مساعدة أي شخص بدونهم. ويعمل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في الأردن منذ عام 1964 بشكل وثيق مع الحكومة والشركاء الآخرين لدعم اللاجئين والأردنيين الأكثر ضعفًا لتحقيق الأمن الغذائي والاعتماد على الذات.
ويقدم البرنامج المساعدات الغذائية النقدية لنصف مليون لاجئ يعيشون في المخيمات والمجتمعات المضيفة شهريًا لتلبية احتياجاتهم الغذائية.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى