أخبار رئيسيةاقتصاد

البحوث الزراعية :  400 أسرة استفادت  من مبادرة الدجاج البياض

جوردن ديلي – في إطار تعزيز القدرة الإنتاجية للأسر المعوزة خلال جائحة كورونا   قامت لجنة المسؤولية المجتمعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية بتوزيع دجاج بياض على الأسر العفيفة وعمال المياومة في لواء عين الباشا بالتعاون مع مركز جابر العثرات وبحضور متصرف اللواء حاكم الخريشا.

وقال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد أن اللجنة نفذت توزيع ٤٠٠٠ طائر من الدجاج البياض ونشر ثقافة التمكين والإنتاج والاعتماد على الذات وخلق البيئة الإنتاجية للأسر العفيفة في اللواء من أجل أن تكون منتجة في منازلها من خلال إنتاج البيض وتربية الدجاج في المنازل.

وأشار حداد إلى أهمية هذة المبادرة والتي تمثل دورها من إطار المسؤولية المجتمعية للمركز اتجاة الأسر العفيفة، وتكمن أهمية المبادرة في مساعدة هذة الأسر وتمكينها وخاصة خلال الظروف الصحية التي تمر بها البلاد خلال جائحة كورونا، إضافة إلى المسؤولية البيئية في التخلص من بقايا الطعام من خلال تغذية الدجاج علية وتحويلة إلى بيض المائدة تستفيد منه الأسر.

وأضاف حداد أن هذة الحملة استفاد منها ٤٠٠ أسرة عفيفة إضافة إلى عمال المياومة وقد نفذت من خلال عدد من الجمعيات الخيرية في اللواء التي سجلت لدى اللجنة لتوزيعها المستفيدين.
ومن جهته ثمن متصرف لواء عين الباشا الجهود الوطنية والتطوعية للجنة المسؤولية المجتمعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية ومركز جابر العثراث في تنفيذ المبادرة مؤكداً أن جائحة كورونا أثبتت أن مؤسساتنا الوطنية على قدر من المسؤولية المجتمعية بالإضافة إلى العمل الرئيس المناط بها وان الوطن يجمعنا على العمل الخيري والإنساني وتكاثف الجهود لسد العوز عن الأسر العفيفة وانتشالها.

وبين الدكتور علي ابو رمان رئيس مجلس إدارة مركز جابر العثرات أهمية التشبيك مع المؤسسات الوطنية والعمل بروح الفريق الواحد وإيصال المساعدات لمستحقيها لسد العوز عن الأسر الفقيرة وعمال المياومة و ان هذة الحملة احد الحملات المنفذة في محافظة البلقاء.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى