أخبار رئيسيةمحلي

الملك يحتفي بعيد ميلاده بتكريم كوكبة من ذوي متوفي “الجيش الأبيض”

جوردن ديلي – منح جلالة الملك عبدالله الثاني، تكريما ملكيا لمن ضحوا بأنفسهم من الكوادر والعاملين في القطاع الطبي خلال جائحة كورونا.

وبمناسبة عيد جلالة الملك، وكعادة القائد في أي مناسبة أو فرصة يشكر ويثني على جهود العاملين والموظفين أينما كانوا من أبناء شعبه، منح جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت والذي يصادف عيد ميلاد جلالته التاسع والخمسين، ميدالية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتفوق من الفئة الذهبية، وبراءة، ورسالة ملكية خاصة، لكل كادر طبي توفي جراء فايروس كورونا أثناء عمله.

فجلالة الملك كما عودنا يحرص على تفقد جميع أبناء شعبه، ولا يفوته أن يستذكر الشهداء من درع الوطن ومن الأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الصحي، الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن وتلبية لواجب الإنسانية، فإستذكار جلالة الملك لشهداء “الجيش الأبيض” في عيد ميلاده، يؤكد على اهتمام جلالته بالكوادر الطبية، وتثمينه الكبير لما قدموه من جهود كبيرة خلال جائحة كورونا.
وبعث جلالة الملك رسالة خاصة لكل أسرة مكلومة بفقيدها، مانحا الفقيد الميدالية الذهبية والبراءة تقديرا خاصا للتضحيات الكبيرة لكوادر الجيش الأبيض الذين ثابروا وعملوا وضحوا.

وتاليا نص الرسالة الملكية :

إخواني وأخواتي أسرة فقيد الوطن المرحوم بإذن الله الطبيب ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
لطالما كنا في هذا البلد العزيز أسرة متماسكة متحابة، وعلى امتداد مسيرة الدولة كانت التضحيات الجسام والجهود العظام التي بذلها الأردنيون والاردنيات من أجل الوطن والانسان محط فخرنا واعتزازنا وتقديرنا.
وفي ازمة “كورونا”، كان في صدارة المشهد الوطني رجال ونساء قدموا أرواحهم وأدوا رسالتهم السامية الكبيرة بمنتهى الاخلاص، يداوون المريض ويصلون الليل بالنهار من اجل اباء وامهات واطفال كانت حياتهم في خطر جراء هذا الوباء.
ان واجب العرفان والتقدير لهذه الكوكبة الخيرة من الجيش الابيض يحتم علينا ان نذكرهم ونتذكرهم ونخلد ذكراهم الطيبة فهم عنوان التفاني والعطاء.
واتوجه اليكم انتم اسرة المرحوم باحر التعازي فقد ترك رحمه الله وزملاؤه وزميلاته اثرا كبيرا لن يطويه النسيان وهذا يمثل أصالة الأردنيين وشيمهم على امتداد هذا الوطن فقدر الاردن العزيز ان يفتدى.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عبدالله الثاني ابن الحسين

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى