أخبار رئيسيةتكنولوجيا

تعرف على مطهر حمض هيبوكلوروس (HOCl) كمضاد قوي للميكروبات والجراثيم (Aqualife)

جوردن ديلي – أدى الوعي حول تفشي فيروس كورونا الأخير إلى إبراز الحاجة إلى النظافة في كل نوع من الأعمال تقريبًا والتركيز على إعادة الثقة بأن الموظفين والعملاء والضيوف لن يتعرضوا لميكروبات فيروسية أو بكتيرية قاتلة هي المناقشة التي يجريها الجميع .

المواد الكيميائية الضارة مثل المبيض (هيبوكلوريت الصوديوم) ومعظم محاليل التنظيف الكيميائية لها حدود ، حيث يعتبر الكلور سامًا للإنسان ، لذلك لا يمكن رشه أو مسحه إلا باستخدام القفازات وأجهزة التنفس الصناعي وبدلات الجسم ، مع الفرك المكثف في المناطق البعيدة عن تناول الطعام أو الاتصال المباشر بالجلد ، اذ ان معظم محاليل التنظيف الكيميائية خطرة بنفس القدر وتتطلب كل هذه السوائل مساحة تخزين كبيرة ويمكن أن تكون غير صديقة للبيئة .

الوقاية الاستباقية من مسببات الأمراض

مسببات الأمراض المحمولة جوا

تنتقل الأمراض المحمولة جواً مثل COVID-19 الناجم عن فيروس كورونا الجديد SARS-CoV2 ، عن طريق ميكروبات صغيرة بما يكفي لتصريفها من شخص مصاب عن طريق السعال والعطس والضحك والاتصال الشخصي الوثيق ؛ أو رذاذ (رش) الميكروب.

أوضح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن هذا هو المصدر الأكثر احتمالا لعدوى COVID-19. بينما يمكن أن تحتوي الأسطح أيضًا على مسببات الأمراض ، فمن المحتمل أن يكون لها عمر أقصر عندما يتبخر أو يجف الإفراز الذي تعلق به.

محلول مطهر حمض هيبوكلوروس (HOCl) هو مضاد قوي للميكروبات على الأسطح الصلبة غير المسامية ، ويستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات المهنية. ومن المعروف أيضًا أنه فعال ضد مسببات الأمراض المنقولة بالهواء التي تنتقل عن طريق حركة الهواء أو التي تعيش على الأسطح التي يمكن أن تسبب المرض لأولئك الأكثر عرضة للبكتيريا والجراثيم .

يتم استخدام حمض هيبوكلوروس (HOCl) باستخدام تقنية الماء المحلل كهربائياً ، وهو مادة طبيعية آمنة وغير سامة تم إنشاؤها في الخلايا البيضاء لجسم الإنسان والتي عند تكرارها من قبل العلماء ، تم استخدامها كمطهر قوي لأكثر من قرن.

تعتبر المادة الكيميائية “المعاكسة” لتبييض الكلور ومحاليل حمض هيبوكلوروس (HOCl) من مضادات الميكروبات أقوى بمقدار 100 مرة من مواد التبييض بالإضافة إلى معظم منتجات التنظيف التقليدية أو الصناعية. آمنة الملمس ، فهي أكثر من مجرد مطهرات قوية ، كما أنها ممتازة كمطهر لليدين ، ويمكنها أيضًا إزالة الأغشية الحيوية والشحوم بشكل لا مثيل له.

على عكس مواد التبييض أو مواد التنظيف الكيميائية السامة ، فإن HOCl آمن على البشر والحيوانات الأليفة والنباتات وحتى الطعام أو حولهم. هذا يعني أنه يمكن إدخاله في أي بيئة بوسائل سائلة أو محمولة جواً ؛ لا يمكن لأي مادة كيميائية أخرى أو مبيض أو مضاد للبكتيريا أن تدعي ذلك. يمكنك تطهير غرفة بأكملها في دقائق ، مع أو بدون وجود بشر أو مصادر طعام.

مميزات المحلول :

-مطهر أقوى 100 مرة من المبيض ، المعيار الذهبي لقتل الجراثيم .
-يقتل جميع مسببات الأمراض الخطيرة المعروفة ، الفيروسية والبكتيرية ، عند ملامسته لحماية دائمة

– 100% آمن وغير سام على أو حول البشر والحيوانات الأليفة والنباتات والحياة البحرية
-عضوي ، غير قابل للتآكل ، غير خطير ، طبيعي بالكامل ؛ صديق للبيئة
-تم تسجيل وكالة حماية البيئة كمطهر آمن وقوي
-غير مكلف ، والحد الأدنى من مساحة التخزين المطلوبة (المولدات المتاحة تجاريًا تسمح لأي شخص بجعلها في الموقع)
–  يستخدم في المستشفيات والأجنحة الجراحية لأكثر من قرن

المصدر : Focus Treatment Solution

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى