أخبار رئيسيةاقتصاد

خبير: “الإيثريوم” قد تقفز بنحو سبعة أضعاف لأكثر من 10 آلاف دولار

جوردن ديلي – تتوقع “فاندسترات جلوبال أدفايزر” ارتفاع ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية “الإيثريوم” أكثر من سبعة أضعاف عند 10.5 ألف دولار، بعدما بلغت رقمًا قياسيًا أمس، حسبما ذكرت “بلومبرج”.

ويستند تنبؤ “ديفيد جرايدر” الخبير الاستراتيجي لدى الشركة في جزء منه إلى انتشار تقنية “البلوك شين” التي تعتمد عليها العملات المشفرة خلال تطبيق نظام المعاملات اللامركزية، كما حققت “الإيثريوم” تقدمًا خلال العام يسمح لها بمعالجة عدد مماثل من العملات الموجودة لدى كل من “ماستر كارد” و”فيزا”.

وتسمح لامركزية المعاملات المالية للأشخاص الاقتراض والإقراض دون الحاجة إلى وسطاء تقليديين مثل البنوك، ويتم تشغيل العديد من التطبيقات اللامركزية معتمدة على تقنية “البلوك شين” المتعلقة بـ”الإيثريوم”.

وارتفعت منافسة “البيتكوين” بأكثر من خمسة أضعاف خلال العام الماضي، مقارنة مع ارتفاع نظيرتها بأربعة أضعاف، ويتوقع مؤيدو العملات المشفرة أن ارتفاع الثقة يرقى بها إلى فئة الأصول، فيما يعترض بعض المستثمرين لكونها عرضة للمضاربة والتقلبات الكبيرة.

وانخفضت “الإيثريوم” بنحو 8.6% مسجلة 1289.79 دولار، في تمام الساعة 2:10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفقًا لبيانات “كوين ديسك”، متراجعة عن أعلى مستوى على الإطلاق الذي بلغته أمس.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى