أخبار رئيسيةمحلي

شباب الائتلاف الوطني للقرار 2250 يطوّرون رؤيتهم الاستراتيجية

جوردن ديلي – نظمت سكرتاريا الائتلاف الوطني الأردني للقرار 2250 حول الشباب والسلام والأمن ورشة عمل امتدت ليومين في الثاني والثالث من كانون الأول 2020، بحضور أعضاء الائتلاف من المنظمات والشباب.

وتهدف ورشة العمل إلى تطوير رؤية استراتيجية طويلة الأمد للائتلاف وتزويد الأردن بهيكلية موجهة بالشباب تقوم بإجراءات مؤثرة وذات معنى للتعامل مع أولويات الشباب والسلام والأمن في الأردن.

وتوصّل أعضاء الائتلاف خلال الورشة إلى اتفاق بشأن عملية تطوير استراتيجية واضحة وخارطة طريق للائتلاف والتي ستدعم تطوير خطة العمل الوطنية الأردنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2250 حول الشباب والسلام والأمن.

وشملت ورشة العمل عدة جلسات تتمحور حول أبرز الإنجازات والتحديات والأحداث التي شهدها الائتلاف خلال عام 2020 وأبرز الدروس المستفادة منها.

كما تضمنت الورشة عرضا تقديميا لمسيرة خطة العمل الوطنية الأردنية 1325 الناجحة، ومناقشة مقترحات والخيارات التي تم طرحها من قبل الأعضاء حول عملية ترشيح وانتخاب الرئاسة المشتركة للأمانة العامة والأعضاء الشباب للدورة القادمة، بالإضافة إلى طرح بعض النقاشات المتعلقة بمصادر التمويل المحتملة لدعم خطط الائتلاف طويلة الأمد.

وتوصل المشاركون في الاجتماع إلى نتائج وقرارات عدة كان أبرزها تحديد المنهجية التي يجب اتباعها عند وضع الخطة الوطنية لتفعيل القرار 2250 في الأردن.

يذكر أن الائتلاف الوطني الأردني 2250 قد تأسس عام 2017 بعد اعتماد قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2250 (2015) حول الشباب والسلام والأمن.

ويعمل الائتلاف تحت مظلة وزارة الشباب منذ ذلك الحين، ويضم 22 منظمة عضو و23 شابا وشابة من الأعضاء الشباب، يعملون جميعا في سبيل إحلال الأمن والسلام في جميع أنحاء المملكة.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى