أخبار رئيسيةتكنولوجيا

شركة الأسمدة العضوية للمشاريع الزراعية من اوائل الشركات الاردنية المنتجة لمعقم ومطهر بإسم Aqualife

جوردن ديلي – قال مدير عام شركة الاسمدة العضوية للمشاريع الزراعية  OFAP الدكتور فتحي عويسي ان جائحة كورونا اثرت على العديد من القطاعات الاقتصادية والحيوية والتنموية وعلى حياة المواطنين .

واضاف الدكتور عويسي في حديث لـ  جوردن ديلي ان الشركة كانت من اوائل الشركات التي استطاعت انتاج معقم ومطهر ذو فاعيلة عالية للقضاء على جميع انواع الفيروسات والجراثيم الضارة بإسم اكوالايف Aqualife ، حيث تقوم الشركة بانتاج المادة محليا بكفاءة عالية وباستخدام الآت واجهزة متطورة .

وتحتوي مادة  Aqualife  على مكون اساسي هو حامض الهايبوكلوروز ومواد تأكسد اخرى  ، حيث تنتج اهمية هذه المادة من كونها تكون مناعة ضد جميع انواع الفيروسات والبكتيريا والجراثيم لجسم الانسان ويتم انتاجها تحت اشراف ومراقبة المختبرات الحكومية والدولية من اجل الحفاظ على جودة وفاعلية المادة .

واشار الدكتور عويسي والذي يحمل العديد من براءات الاختراع العلمية العالمية، ان هذه المادة صالحة للاستخدام البشري والحيواني وهي حاصلة على شهادة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاردنية اذ انها تستخدم لتطهير وتعقيم المنازل وادوات المطبخ والاواني المنزلية والمفروشات المنزلية وتعقيم الخضار والفواكة وتعقيم الحيوانات الاليفة والقطط والكلاب وبركسات الابقار والدواجن وتعقيم البيض .

كما واشار ان المادة تستخدم لتعقيم مياه الشرب من خلال اضافة 1 لتر لكل متر مكعب في خزانات المياه وكذلك تعقيم قوارير المياه ومحطات التنقية، اضافة لتعقيم مياه البلديات والمياه المعالجة كيميائيا من اجل استصلاحها للزراعة والصناعة وكذلك المستشفيات وعيادات الاسنان .

وبين الدكتور عويسي  انه تم توريد كميات من هذه المادة لعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية ودور العبادة للاستخدام الآمن ، حيث اثبتت فعاليتها من قبل تلك المؤسسات .

وبين ان شركة OFAP وبجهود المدير الفني والتكنولوجي المهندس ايمن الخطيب  تسعى الى تطوير الاجهزة التكنولوجية المستخدمة وتوسيع استخدامات المواد الناتجة واجهزة التعقيم .

 

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى