أخبار رئيسيةاقتصاد

غرام الذهب ينخفض دينارا خلال أسبوع

جوردن ديلي – انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية بمقدار 1.1 دينار للغرام الواحد بعد أن وصل سعر الأونصة في البورصة العالمية لمستوى 1719.21 دولار، بحسب نقابة تجار الحلي والمجوهرات.

وانخفض سعر غرام الذهب عيار 24 إلى 42.2 دينار وغرام الذهب عيار 21 إلى 35.1 دينار، وغرام الذهب عيار 18 إلى 31.2 دينار. في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 247 دينارا والليرة الإنجليزي 281 دينارا.

وبحسب تقارير عالمية، واصلت عائدات سندات الخزانة الأميركية الآخذة في الارتفاع الضغط على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا، وفقا ليومية الغد.

وبينما يعد الذهب تحوطا في مواجهة التضخم، فإن ارتفاع عوائد الخزانة الأميركية في الآونة الأخيرة هدد ذلك الوضع؛ إذ إنه يزيد تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وقال رئيس أبحاث السلع الأولية لدى جيوجيت للخدمات المالية، هاريش إف “إن الأمر لا يتعدى كونه انتعاشا فنيا. العوامل الأساسية بوجه عام ما تزال (تشير إلى) الاتجاه النزولي بالنسبة للذهب.. تغيير الدولار لاتجاهه وارتفاع العائدات الأميركية عاملان سلبيان لأسعار الذهب”. وأشار إلى أن جاذبية الذهب كملاذ آمن قلت. وأجل مجلس الشيوخ الأميركي النقاش بشأن حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار لتخفيف تبعات “كوفيد 19” على الأقل.

وبالعودة للسوق المحلية والطلب على الذهب، أكدت النقابة أن هنالك تحسنا في الإقبال على المعدن الأصفر، وخاصة بعد تراجع أسعاره، مبينة أن الطلب متنوع سواء على الحلي والمجوهرات أو على الأونصات لغايات الادخار.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى