أخبار رئيسيةفن وثقافة

غضب من تجسيد ممثلة إسرائيلية لدور كليوبترا

جوردن ديلي – تضج مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار تتحدث عن تجسيد الممثلة الإسرائيلية ​جال غادوت​ شخصية الملكة الفرعونية «​كليوبترا​» ضمن فيلم يتحدث عن سيرة حياة هذه الملكة، وهو الأمر الذي أثار سخط المتابعين العرب على وسائل التواصل.
وبعدما أعلنت الممثلة الإسرائيلية عن تجسيدها لشخصية الفرعونية السابعة آخر ملوك البطالمة في مصر، أثارت عاصفة من الجدل لم تهدأ، خاصة بين العرب والمصرييين.
فقد دعا ناشطون عرب صناع الفيلم الجديد للاستعانة بممثلات أخريات لتقديم الشخصية، ورشحوا الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم لتقديم هذه الشخصية المهمة التي سبق وأن جسدتها الممثلة الأمريكية إليزابيث تيلور.وأطلق ناشطون صورا للممثلة اللبنانية على موقع «تويتر» وكتبت الناشطة اللبنانية سميرة خان: «كيف لممثلة إسرائيلية أن تقدم دور ملكة مصر؟ مطلقة هاشتاج بهذا الاسم، وتساءلت، أين الممثلات العرب؟ في دور ملكة مصر؟ ماذا عن نادين نسيب نجيم مثلا»؟ وتابعت «العار عليكِ يا جال غادوت.. بلدك إسرائيل يسرق الأراضي العربية.. وانتِ تسرقين الأدوار العربية والمصرية»!
وقوبل إعلان الممثلة أول أمس تجسيدها للشخصية في فيلم من إنتاج «وورنر برازر» بالانتقادات والهجوم، كما قوبل بالسخرية. وقال معلقون مصريون «خلاص الممثلات المصريات خلصوا والممثلات اليونانيين خلصوا ومافاضلش غير الممثلة الإسرائيلية جال غادوت تقوم بدور كليوباترا»!
وكان من بين الصور المتداولة على مواقع التواصل، بوستر مركب لنجيم على هيئة كليوبترا، وكأنها بوستر لعمل عن الشخصية.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى