تكنولوجياعربي ودولي

عقد فعالية إقليمية عن محاسبة المياه

جوردن ديلي – سيعقد أول تدريب إقليمي لبرنامج محاسبة المياه ضمن مشروع WES ، حيث كان من المقرر عقده في حزيران في أثينا، في الفترة من 12 إلى 26 أكتوبر.

وستنظم الفعالية عبر منصة على الإنترنت بسبب أزمة كوفيد-19. وسيتاح للمشاركين متابعة سلسلة من المحاضرات التي تتضمن الإرشادات والممارسات الفضلى والتحدث ومشاركة شاشاتهم وسيتم تشغيل الترجمة الفورية داخل نفس المنصة. وسينفذ التدريب عبر جلسات مختلفة يتم تنظيمها أيام 12، 14، 19، 22، 26 من شهر أكتوبر/ تشرين أول.

وتهدف إلى التعريف بمحاسبة المياه كأداة لتحقيق حوكمة متكاملة للمياه وتوازن مائي مستدام وتقدير دورها المهم في مراقبة المياه. والمشاركة في هذه الفعالية مفتوحة لخبراء المياه في الوزارات ذات الصلة والمكاتب الإحصائية في البلدان الشريكة في مشروع WES.

وسيحصل المشاركون على مقدمة شاملة للمفهوم العام لحسابات المياه (المكونات البيئية والاقتصادية)، للتعرف على فوائد محاسبة المياه واستخدام مخرجاتها (على سبيل المثال عملية أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة) وللتعرف على حسابات التدفق المادي وحسابات الأصول المادية، باستخدام نظام الأمم المتحدة للمحاسبة البيئية والاقتصادية للمياه.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى