أخبار رئيسيةعربي ودولي

قطر الخيرية تدعم استجابة يونيسف للمياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة لمخيمات اللاجئين السوريين في الاردن

جوردن ديلي – قالت منظمة يونيسف ان  الدعم الأساسي المقدم من قطر الخيرية لها ساعد على توفير المياه الآمنة وخدمات الصرف الصحي لأكثر من 75000 لاجئ سوري في مخيم الزعتري للاجئين منذ بداية جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

واضافت في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان الدعم  المقدم من قطر الخيرية مكن اليونيسف من توسعة نطاق استجابتها لخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة بسرعة من أجل الاستجابة إلى جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وموجات الحر الأخيرة، مما يضمن ارتفاع بدل المياه اليومي للمساعدة في الحفاظ أمن اللاجئين وحمايتهم.

وقالت تانيا شابويزات، ممثلة اليونيسف في الأردن. “إن المياه مورٌد ثميٌن للغاية في الأردن، واليونيسف ممتنة جدًا لقطر الخيرية على دعمها المستمر والضروري لليونيسف من أجل توفير أحد أكثر خدمات المياه والصرف الصحي كفاءة واستدامة في مخيمات اللاجئين أينما كانت في العالم.”

وتدعم المساهمة من قطر الخيرية تشغيل شبكة المياه والصرف الصحي الواسعة في مخيم الزعتري للاجئين -بما في ذلك الإدارة الفعالة لثلاث آبار وثماني محطات ضخ، بالإضافة إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحي.

وجرى رفع مستوى الوعي لدى اللاجئين في المخيم حول غسل اليدين بالشكل السليم وتدابير النظافة المنزلية وترشيد المياه من خلال حملات نشر المعلومات المنتظمة.

وساهمت قطر الخيرية بتقديم ما يصل مجموعه إلى مليون دولار أمريكي لليونيسف في الأردن في 2020 من أجل تقديم خدمات منقذٍة لحياة الأطفال.

 

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى