أخبار رئيسيةاقتصاد

كابيتال بنك يحقق 20 مليون دينار أرباحاً صافية لنهاية أيلول

السالم : كابيتال بنك تمكن من احتواء تداعيات جائحة كورونا على أعماله

جوردن ديلي – أعلن كابيتال بنك عن تحقيق نمو في صافي الدخل التشغيلي خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 26 بالمئة، ونمو في إجمالي موجوداته بنسبة 28 بالمئة، بارتفاع مقداره 618 مليون دينار.

وأرجع البنك في بيان صحفي ، أسباب الارتفاع بشكل رئيسي إلى نمو مصادر التمويل وخاصة ودائع العملاء التي ارتفعت بنحو 313 مليون دينار وبنسبة 24 بالمئة، ونمو محفظة قروض البنك بمقدار 333 مليون دينار وبنسبة 31 بالمئة.

وحقق البنك أرباحاً صافية بلغت 20 مليون، فيما بلغت إجمالي أرباحه بعد الضريبة 22.6 مليون دينار خلال ذات الفترة من العام 2019، بانخفاض مقداره 11 بالمئة، وذلك نظراً لاستراتيجية البنك للتحوط من الأزمة الناتجة عن جائحة (كوفيد-19).

وقال رئيس مجلس إدارة البنك، باسم خليل السالم إن تداعيات انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي كان لها تأثيرات ثقيلة على النمو العالمي وسوقي النفط والعمل وتجارة السلع والخدمات الدولية، والدول العربية ومن ضمنها الأردن لم تكن بعيدة عن هذه التأثيرات السلبية، مشيراً إلى أن كابيتال بنك تمكن من احتواء تداعيات هذه الأزمة الصحية العالمية على أعماله كما ساهم بفعالية في تخفيف الآثار على القطاعات المتضررة والفئات الهشة.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى