أخبار رئيسيةمحلي

لهذة الأسباب تم تمديد قرار الحظر الليلي !

جوردن ديلي – جاء قرار الحكومة تمديد ساعات الحظر الليلي وفقا لمعطيات الحالة الوبائية التي دخلت مرحلة حرجة نتيجة ارتفاع الاصابات و الوفيات بفيروس كورونا .
فقد ارتفعت نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة في المملكة 11%، خلال الـ7 أيام الماضية حيث
ان نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة بلغت امس السبت 66% في الأقاليم الثلاث، فيما بلغت عدد الأسرة المشغولة في العشرين من شهر آذار نحو 729 بنسبة 57 بالمئة.
كما شهدت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي ارتفاعا؛ إذ بلغت امس السبت 35.3 بالمئة، فيما بلغت عدد الأجهزة المشغولة في العشرين من الشهر الجاري نحو 374 بنسبة إشغال 32%.
وارتفعت عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة بمقدار 4.3 بالمئة، إذ بلغت في آخر موجز يومي للفيروس نسبة اشغال 52.3 بالمئة.
ويؤيد ذلك حديث مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس، امس عبر شاشة التلفزيون الاردني ان المملكة وصلت الذروة الأسبوع قبل الماضي؛ وذلك استنادا لهبوط النسب الإيجابية وعدد الإصابات الأسبوعية.
وأضاف شركس ، أن اليوم الأول من الأسبوع الجديد (امس) سجل انخفاضا في عدد الحالات ونسبة الإيجابية 15.7 %، لافتا إلى ترقب المشهد الوبائي في بقية أيام الأسبوع للتأكيد.
وشدد على التفاؤل الحذر كون الفيروس سبق ان فجئنا وحدثت انتكاسات وبائية اذا لم يلتزم المواطنين بوسائل الصحة العامة كالتباعد الجسدي.
وقال، إن الوزارة تعمد على توسيع اجراء فحوصات كورونا، إذ وصلت إلى 56 ألف، مضيفا أن أي هبوط في النسب الإيجابية تدل على مؤشرات الوصول إلى الذروة.
ونوه إلى أن الأردن حل بالمرتبة 58 عالميا على سلم وفيات الفيروس، فيما تبلغ نسبة الوفيات من الإصابات لا زالت تتراوح ما بين (1-1.3%).
وزاد، “يقلقنا عدد وفيات كورونا في الأردن، وبعض الناس تعتمد على العلاج المنزلي بغض النظر عن حالتها الصحية وهذا خطأ شائع”.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى