أخبار رئيسيةمحلي

منحة يابانية لمركز سيدة السلام

جوردن ديلي – قدمت اليابان منحة  تزيد عن 89 الف دولار إلى مركز سيدة السلام لتوفير معدات إعادة التأهيل من خلال برنامج المساعدة الياباني المسمى منحة الأمن الانساني للمشاريع على مستوى القاعدة الشعبي (GGP) .

وتم توقيع عقد المنحة اليوم الثلاثاء من قبل سفير اليابان لدى الاردن شيمازاكي كاورو, ومديرعام المركز الأب الدكتور شوقي بطريان بحضور البطريرك فؤاد الطوال والمطران وليام الشوملي.

وتهدف هذه المنحة إلى تحسين الظروف المعيشية للأشخاص ذوي الإعاقة ، وخاصة من هم في أمس الحاجة إليها ، من خلال توفير أجهزة إعادة تأهيل جديدة ومتطورة للمركز.

ومنذ إنشائه في عام 2004 ، قدم المركز خدمات يومية مجانية في بيئة محبة للأشخاص ذوي الإعاقة ، بغض النظر عن الخلفية الدينية والاجتماعية والمالية. سيساهم هذا المشروع في تحسين جودة واستدامة خدمات إعادة التأهيل في المركز للأشخاص ذوي الإعاقة بما في ذلك اللاجئين.

وأعرب السفير شيمازاكي عن امتنانه لمساهمة مركز سيدة السلام العظيمة في المجتمع قائلا : “لقد تسببت جائحة كورونا في مجموعة واسعة من الآثار على جميع جوانب المجتمع الأردني ، مما ساهم في تدهورالاوضاع وخصوصا للأشخاص المستضعفين. لذلك ، نعتقد أن أهمية دعم هؤلاء الأشخاص في الأردن أصبحت أكبر من أي وقت مضى. آمل بصدق أن يدعم هذا المشروع الجديد الخدمات في مركز سيدة السلام ويساهم بشكل أكبر في مستقبل أفضل للأشخاص المحتاجين “.

يشار الى أنه وفي إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الانساني على المستوى الشعبي، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ 149 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والحكومات المحلية في الأردن منذ عام 1993.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى