Main Newsاقتصاد

مطار الملكة علياء يحتل المركز الأول بجودة خدمات المطارات

جوردن ديلي – احتل مطار الملكة علياء الدولي المركز الأول ضمن فئة المطارات ذات القدرة الاستيعابية من 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي، وفق مجلس المطارات الدولي.

وجاء مطار الملكة علياء الدولي في هذا الموقع بعد نتائج استطلاع “جودة خدمات المطارات” لعام 2019، إذ يعد هذا اللقب الأعلى مكانة الذي يمكن منحه لمشغلي المطارات حول العالم من قبل مجلس المطارات الدولي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي نيكولا كلود، إن حصول مطار الملكة علياء على هذا اللقب للمرة الثانية على التوالي وللمرة الثالثة يشكل علامة فارقة أخرى لمطار الملكة علياء الدولي، مما يؤكد على تميز الخدمات التي نقدمها.

وأضاف أن الإنجاز ما كان ليتحقق لولا الجهود الجماعية التي تبذلها فرق العمل والجهات المعنية بأعمالنا وشركائنا، مؤكدا التزامهم بالارتقاء بمستويات الخدمات باستمرار من أجل تقديم تجربة إيجابية تخلد بذاكرة المسافرين.

ولفت كلود إلى أنه جرى تصميم تلك التجارب بعناية ليشعر المسافرين كأنهم في بيوتهم – بدءا من الألفة مع المطار وسهولة التنقل فيه، ووصولاً إلى حفاوة الترحيب من فريق العمل.

يشار الى أن استطلاع “جودة خدمات المطارات” يعدّ المؤشر العالمي لقياس مدى رضا المسافرين في المطارات منذ انطلاقه عام 2006، ويغطي حوالي 400 مطار مشارك من 95 دولة حول العالم.

ومع اعتماد المطارات المشاركة الاستطلاع نفسه، تسمح قاعدة بيانات جوائز استطلاع “جودة خدمات المطارات” بعقد مقارنات وتحليلات واضحة وفورية بين جميع المطارات استنادًا إلى المؤشرات الواردة في الاستطلاع، وعددها 34 متعلقة باستطلاع المغادرين، و29 متعلقة باستطلاع القادمين. وقد حظيت منهاجيتها العلمية، والإجراءات الصارمة لمراقبة الجودة، والالتزام بالنزاهة بتقدير من القطاع، لتصبح استطلاعات “جودة خدمات المطارات” بمثابة معايير عالمية لقياس رضا المسافرين.

Back to top button