Main Newsمنوعات

نقاد وفنانون في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يشيدون بفيلم “غزة مونامور”

جوردن ديلي – استقبل الجمهور في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الـ42 فيلم “غزة مونامور”، الجمعة، بتصفيق حار بعد عرض الفيلم، الذي حرص على حضوره الكثير من الفنانين والنقاد الفنيين العرب والأجانب خلال المهرجان.

فيلم “غزة مونامور” من إخراج عرب ناصر وطرزان ناصر، ويعد هذا العرض الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو الفيلم الذي اختارته فلسطين لتمثيلها في منافسات “أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية”، وكان عرضه الأول في مسابقة “آفاق” بمهرجان فينيسيا، قبل أن يحصل على جائزة NETPAC كأفضل فيلم آسيوي في مهرجان تورنتو.

الفيلم الذي ينافس في المسابقة الدولية للدورة 42، يعرض بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وتدور أحداث الفيلم حول عيسى بائع السمك الستيني، الذي يقع في حب سهام الأرملة جارته في السوق، لكن قبل أن يصرح لها بحبه يعثر على تمثال أفروديت (وهو يعد أحد آلهة الحب والجمال عند الإغريق) في البحر يعطّل قصة حبه ويدخله في مواقف غير متوقعة.

الفيلم الذي يجسد الصعاب التي يواجهها سكان غزة وبالرغم من كل هذه العقبات يصر السكان على الحياة والحب، كما جمع الفيلم بين الفكاهة والجو الناعم والمحزن في نفس الوقت بطريقة بسيطة تتناسب مع الشخصيات الرئيسية للفيلم.

Back to top button