Main Newsمحلي

ورشة تبحث خطط واستراتيجيات مكافحة التطرف

جوردن ديلي _ نظم مركز السلم المجتمعي، ومعهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، بالتعاون مع جامعة الشرق الأوسط ورشة تدريبية، بهدف تعزيز التعاون في مكافحة التطرف، ووضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنفيذ برامج ومشاريع في هذا المجال.

وجاءت الورشة، التي نُظمت أمس الثلاثاء، في إطار التعاون بين مركز السلم المجتمعي، ومعهد العناية بصحة الأسرة، من خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين، لتحقيق رسالة وطنية أمنية إنسانية لحماية المجتمع من التطرف والارهاب.

وتخلل الورشة عرض الأدوار التي ستقوم بها كل جهة في هذا المجال والتشارك في تنفيذ البرامج بما يخدم المجتمع والخروج بإستراتيجية محددة توضح الفئات المستهدفة والأهداف الفرعية لهذه البرامج.

ووقع مركز السلم المجتمعي ومعهد العناية بصحة الأسرة، في وقت سابق مذكرة تفاهم، شملت العديد من الخطط والبرامج لتبادل الخبرات التدريبية والتثقيفية لتحديد مخاطر الجرائم الإلكترونية والأفكار المتطرفة وغيرها من الجرائم على المجتمع المحلي من خلال عقد الدورات وورش العمل وإطلاق المبادرات والأنشطة المجتمعية، لتعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال والبعد عن العنف والكراهية والتطرف.

Back to top button