أخبار رئيسيةاقتصاد

الإنتهاء من أعمال إنشاء اوتستراد عمان- الزرقاء بثلاثة مسارب

جوردن ديلي – أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان تنفيذ الأعمال الدائمة في المرحلة الثانية من مشروع حافلات التردد عمان – الزرقاء، بطول نصف كيلومتر، للسير القادم من عمان باتجاه الزرقاء، والقادم من الزرقاء باتجاه عمان، للمنطقة الواقعة ما بين مصانع الحسام حتى ما قبل مخابز جواد.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن الأعمال تضمنت إعادة انشاء وتأهيل طريق اوتستراد عمان – الزرقاء، بثلاثة مسارب لكل اتجاه بالإضافة إلى مسارب الباص سريع التردد.
وأكدت أنه سيتم إعادة حركة السير إلى مساربه الدائمة مساء اليوم، وذلك لغايات استكمال تنفيذ أعمال جدران نفق المزارع جهة اليسار وطرق الربط المجاورة.

وأشارت الى أنه تم يوم أمس، تحويل السير القادم من عمان – الزرقاء إلى مسارب الباص سريع التردد التي تم الانتهاء من تنفيذها ضمن أعمال (الحزمة الثالثة) وذلك بطول واحد كيلومتر للمنطقة الواقعة ما بعد جسر ماركا ولغاية شركة البيبسي، لاستكمال تنفيذ أعمال البنية التحتية لمسارب طريق اتوستراد عمان – الزرقاء، يمين الطريق.

ويشمل العمل إعادة تنفيذ الطريق الرئيسي عمان- الزرقاء، بثلاثة مسارب بكل اتجاه ومسربين إضافيين لمسار حافلات التردد السريع مفصولة جميعها بحواجز خرسانية مع أعمال إنارة ضمن هذه المسارات وعناصر سلامة عامة من حواجز معدنية ودهانات وعواكس مع تنفيذ خطوط تصريف سطحي لمياه الأمطار وتنفيذ مسارين لخطوط الاتصالات على جانبي الطريق الرئيسي بالإضافة لخط اتصالات خاص لمسار حافلات التردد السريع.
كما تمشل وفق الوزارة، أعمال نقل الخدمات المتعارضة من كوابل كهرباء وخطوط مياه وصرف صحي، وتهذيب وتطويل للعبارات القائمة الى جانب أعمال تحسين التقاطعات على كامل مسار الطريق.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى