الرئيسيةمحلي

أجواء باردة وأمطار متفرقة وتوقع زخات ثلجية خفيفة

جوردن ديلي – تكون الأجواء اليوم الأربعاء، باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع هطول زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة خصوصا في جنوب وشرق المملكة، ويتوقع أن تكون الهطولات في شرق المملكة غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد وتساقط كثيف للبرد.

كما يتوقع هطول زخات خفيفة من الثلج تكون ممزوجة أحيانا بالمطر في أجزاء من البادية الشمالية الشرقية المحاذية للحدود العراقية ومع ساعات المساء تضعف فرصة هطول المطر وتتناقص الغيوم تدريجيا وتسود أجواء باردة جدا مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل السيول أثناء النهار في الأودية والمناطق المنخفضة في شرق المملكة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في مناطق البادية و المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية.

وتكون الأجواء يوم غدٍ الخميس، باردة في اغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتبقى الأجواء يوم الجمعة، باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة مع توقع هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ يوم السبت، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من المعدلات العامة بحوالي (2-3) درجات، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 10- 6 درجات مئوية، وفي غرب عمان 8 – 4، وفي المرتفعات الشمالية 7 – 4، وفي مرتفعات الشراة 6 – 3، وفي مناطق البادية 9 – 4، وفي مناطق السهول 10 – 6، وفي الأغوار الشمالية 19- 10، وفي الأغوار الجنوبية 22 – 13، وفي البحر الميت 21 – 11، وفي خليج العقبة 22 – 12 درجة مئوية.

زر الذهاب إلى الأعلى