اقتصاد

إختتام برنامج تدريبي عن تقدير الخسائر في التأمينات العامة

جوردن ديلي – اختتم الاتحاد الاردني لشركات التأمين اليوم الاربعاء أعمال البرنامج التدريبي السادس الذي نظمه الاتحاد على مستوى عربي بعنوان مبادئ تقدير الخسائر في التأمينات العامة والذي عقد للفترة من يوم الاثنين 28/2/2022 ولغاية يوم الأربعاء 2/3/2022 على مدار ثلاثة أيام بواقع (16) ساعة تدريبية.

وهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بتسوية الخسائر، المهارات والقدرات المطلوبة في مسوي الخسائر، الإجراءات والمستندات المطلوبة، عناصر تقرير مسوي الخسائر ومبادئ التأمين ذات العلاقة بعمل مسوي الخسائر والتغطيات التأمينية، تقييم الخطر وكيفية إعداد تقرير Pre Risk Survey وعناصر التقرير، التركيز على أخطار الحريق مع تطبيقات عملية على وثائق تأمين الحريق.

وغطى محاور البرنامج رشيد الشعباني الذي يمتلك خبرة واسعة في قطاع التأمين والذي يعمل كشريك ومدير عام لشركة المعاينون العرب لتسوية الخسائر من 2002 حتى تاريخه.

وشارك في البرنامج (31) مشاركاً بضمنهم (23) مشاركا يمثلون (17) شركة تأمين اضافة الى ثلاثة مشاركين من البنك المركزي الاردني ومشارك من شركة Willis Towers Watson Egypt SAE ومشاركين من شركة الحمراء للتأمين/ سوق التأمين العراقي ومشاركين إثنين من الاتحاد.

يذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو السادس الذي نظمه الاتحاد منذ مطلع عام 2022 انسجاماً مع الخطة التدريبية للاتحاد لعام 2022 والتي تضم 29 برنامجاً تدريبياً تم تصميمها لتغطي الاحتياجات التدريبية للعاملين في قطاع التأمين محلياً وعربيا وخاصة بما ينسجم مع متطلبات قانون تنظيم أعمال التامين الجديد رقم 12 لسنة2021 الذي اصبح نافذا اعتبارا من تاريخ 15/6/2021.

وفي نهاية البرنامج تم توزيع الشهادات على السادة المشاركين في البرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى