الرئيسيةمحلي

إنتهاء تصحيح أوراق التربية الإسلامية واللغة العربية..ونتائج تكميلية التوجيهي منتصف الشهر القادم

جوردن ديلي – إنتهت لجان تصحيح الدورة التكميلية للامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” في وزارة التربية والتعليم، من تصحيح إجابات المشتركين في مبحثي التربية الإسلامية واللغة العربية (الثقافة المشتركة)، فيما يتوقع إعلان نتائج الامتحان في النصف الأول من الشهر المقبل، بحسب مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في الوزارة الدكتور محمد كنانة.

وقال كنانة إن عملية تصحيح مبحث الرياضيات ستنطلق اليوم في مراكز التصحيح المخصصة، لافتا الى أن عملية تصحيح مبحث تاريخ الأردن أصبحت في مراحلها الأخيرة، بحسب الغد.

وأضاف أن عملية التصحيح لباقي المباحث ما تزال مستمرة في مراكز التصحيح وعبر آلية القارئ الضوئي.

وأوضح كنانة، أن طواقم العمل الإداري والفني في الإدارة، تبذل جهودا كبيرة لاستخراج النتائج وفق الخطة المرسومة التي وضعتها الوزارة.

وبين أن الوزارة لن تحدد موعد إعلان النتائج، إلا بعد التأكد من الإجراءات المتمثلة بالتفتيش والتدقيق والمطابقة لدفاتر الإجابات، وإدخال العلامات قبل الاستخراج النهائي للنتائج.

ولفت إلى أن دفاتر الإجابة، تمر في مراحل تقوم بها اللجان المختصة قبل الاستخراج النهائي للنتائج التي تزيد على 11 مرحلة، للتأكد من تصحيح الفقرات وجمع العلامات ومطابقتها ورقيا وإلكترونيا، وأخذ عينة عشوائية من الدفاتر لإعادة جمع ومطابقة العلامات المثبتة عليها مع العلامات المدخلة على النظام المحوسب لكل مبحث وطالب.

وأكد حرص الوزارة على إنجاز مراحل التصحيح والتدقيق واستخراج النتائج بدقة، وبما يمنح الطلبة العلامات المستحقة التي حصلوا عليها وبشفافية تامة، مبينا أن عدد مراكز التصحيح بلغ 37 مركزا في المملكة، وعدد المصححين أكثر من 8 آلاف مصحح.

زر الذهاب إلى الأعلى