أخبار رئيسيةفن وثقافة

اتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين يحتفل بعيد الاستقلال ومئوية الدولة

جوردن ديلي – نظم اتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين مساء اليوم السبت، في مقره بعمان وضمن الشروط الصحية، مهرجانا شعريا تغنى بالوطن والقيادة الهاشمية بمناسبة العيد 75 لاستقلال المملكة ومئوية تأسيس الدولة الأردنية.
واستهلت فعاليات المهرجان التي ادارتها بتميز الكاتبة اعتماد سرسك، بكلمة رئيس الاتحاد عليان العدوان الذي تحدث عن الإرث الهاشمي الكبير والمنجزات الوطنية منذ وصول المغفور له الملك المؤسس عبدالله بن الحسين إلى مدينة معان عام 1920، ومن ثم تأسيس الدولة الأردنية عام 1921 وصولا إلى عهد جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني، وقرأ قصيدة من الشعر النبطي تغنت بالقيادة الهاشمية والمنجزات الوطنية.
والقى رئيس لجنة الشعر في الجمعية الشاعر بديع رباح قصيد وطنية من الشعر العمودي تغنت بالوطن ومنجزاته استذكر فيها بطولات القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي وشهدائه في معركة الكرامة وغيرها من بطولات قدموا فيها ارواحهم فداءً للوطن والأمة.
والقى الشاعر محمد سعيد المومني قصيدة تغنت بالقيادة الهاشمية، كما القى الشاعر عبدالرحمن المبيضين قصيدة وطنية عمودية تتحدث عن استقلال الأردن حملت عنوان “الأردن سيد الاوطان”، كما القى قصيدة بمناسبة مئوية الدولة الاردنية بعنوان “عشر بعشر يا وطني”. وتواصل فعاليات المهرجان بقصائد وطنية مع الشاعر عبدالباسط الكيالي الذي قرأ قصيدة وطنية بعنوان “الفجر يغزل بالضياء برودا”، والشاعر ماجد نصيرات بقصيدتي “ما اجمل الكون والأردن يزدهر” و “الى عمان”.
وقرأ الشاعر علي الفاعوري قصائد بعنوان “تمر كأنها السبع العجاف” كما قرأ قصيدة وطنية بعنوان “هذا الحمى العربي لن يتصدع”.بترا

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى