الرئيسيةمحلي

اتفاقية تعاون تدريبي بين تجارة عمان والوطني لدعم المؤسسات

جوردن ديلي –  وقّعت غرفة تجارة عمان مع الصندوق الوطني لدعم المؤسسات (نافس) التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، اتفاقية تعاون لعقد دورة تدريبية حول إدارة المشروعات الاحترافية من خلال أكاديمية التدريب التابعة للغرفة.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها مدير عام الغرفة هشام الدويك، والمدير العام للصندوق نسرين أبو عنزة ستقوم أكاديمية التدريب في تجارة عمان بعقد الدورة التدريبية التي تستهدف العاملين في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير الدعم اللوجستي والإداري وتنظيم برنامج الدورة واختيار المحاضرين والمدربين و الإعلان عن البرنامج و الإشراف اللازم لتنفيذه.

وحسب الاتفاقية سيتولى (نافس) تغطية وتمويل 50 بالمئة من رسوم المشاركين بالدورة وما نسبته 100 بالمئة من كلفة المشارك الواحد، في حال اجتياز المشارك للامتحان الدولي وحصوله على الشهادة من المعاهد أو المراكز الدولية المختصة.

وحسب بيان للغرفة اليوم الخميس، أكدت أبو عنزة ان الصندوق الوطني لدعم المؤسسات تم إنشاؤه بهدف مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأردن على تحسين قدراتها الإدارية وزيادة قدراتها التنافسية محلياً وعالمياً، عن طريق تقديم الدعم المالي من خلال الإسهام في تكاليف تنفيذ مشروعات التطوير الإداري والمالي والتدريب، والإشراف على تنفيذها ضمن معايير عالية الجودة.

بدوره، اوضح الدويك أن غرفة تجارة عمان تُولي التدريب أهمية قصوى، مبينا ان اكاديمية الغرفة للتدريب تعمل على عقد العديد من الدورات وورش العمل لأعضاء الهيئة العامة تتناول موضوعات مثل الموارد البشرية والمالية والمصرفية والمحاسبية والإدارية، التسويق والمبيعات، إدارة المخازن اللوجستية والمشتريات، الأمن والسلامة، اللغات وتكنولوجيا المعلومات، الحاسوب، والجوانب التشريعية والقانونية لبعض الموضوعات وغيرها.

واكد الدويك حرص الغرفة على دعم المشروعات الصغيرة ومتوسطة الحجم وتشجيع المشروعات والأعمال الإبداعية، معربا عن أمله بأن تكون الاتفاقية بداية مرحلة جديدة من التعاون المشترك بين الجانبين وبما يخدم مصالح القطاع التجاري والخدمي بالعاصمة عمان.

و حضر توقيع الاتفاقية نائب مدير عام غرفة تجارة عمان بشار مقبل ومدير المشروعات في (نافس) مظهر المجالي.

زر الذهاب إلى الأعلى