BusinessMain News

اختتام أعمال الندوة المحلية “المعيار الدولي للتقرير المالي –عقود التأمين IFRS17”

جوردن ديلي – اختتمت مساء اليوم الاربعاء اعمال الندوة المحلية ” المعيار الدولي للتقرير المالي –عقود التأمين IFRS17″ التي نظمها الاتحاد الاردني لشركات التأمين تحت رعاية معالي محافظ البنك المركزي الاردني في فندق كمبنسكي في مدينة العقبة .

وتضمن اليوم الثاني من الندوة قيام ممثلي شركات الحلول التكنولوجية SoftWares وعددها ست شركات من شركات Big4 من الاردن وعدد من شركات الحلول التكنولوجية المحلية من الاردن ودول عربية وعالمية لعرض برامج Software وعرض DEMO لنظام التطبيق الالكتروني لمعيار 17 الخاصة بهم.

وقد قدم العرض الأول كل من السيد فادي فاخوري والسيد فرحان خورشيد والسيد علاء قراعين ممثلي شركة PWC ، فيما قدم العرض الثاني السيد قاسم محمد ممثل شركة العباسي وشركاه، ام السيد كريستوف جينيس ممثل شركة Sinalys والسيد وسيم طباع ممثل شركة Shielders فقد قدموا العرض الثالث لبرنامج شركتهم المعمول به في فرنسا والاتحاد الاوروبي، ومن جهة اخرى قدم السيد أحمد أبو عصبة والسيد أسامة شخاترة والسيد محمد قوبار ممثلوا شركة EY العرض الرابع للبرنامج المطبق عالميا ومحليا ، اما العرض الخامس في هذه الندوة فقد قدمه كل من السيد محمد عيسى والاستاذة سالي زريقات ممثلي شركة اسكدنيا للحلول التكنولوجية في المملكة التي تسعى لبناء برنامج خاص بهذا المعيار.
واخيرا في العرض السادس للأنظمة قدمه السيد ابراهيم قاسمية ممثل شركة Techno Sys Group بعرض البرنامج الذي تقوم ببنائه.

وقد قام الاتحاد بصفته الجهة المنظمة للندوة بتخصيص مكان لممثلي شركات تكنولوجيا المعلومات خارج القاعة لإمكانية التواصل والالتقاء مع ممثلي شركات التأمين لإستعراض برامجهم التكنولوجية الخاصة والإجابة على إستفساراتهم وتسهيل إمكانية عقد إجتماعات ثنائية للتباحث والتفاوض للاستفادة من الخدمات والبرامج التي توفرها شركاتهم بأكبر قدر ممكن.

وفي ختام أعمال الندوة قدم السيد ابراهيم مهنا من مؤسسة مهنا للدراسات الإكتوارية في لبنان بعمل تحليل ومقارنة لهذه الأنظمة الالكترونية والعروض الاكتوارية المقدمة من الشركات لتطبيق المعيار IFRS 17 من ناحية مالية وفنية.

ويجدر بالذكر أن هذه الندوة شارك فيها (٥٠) مشاركا من ٢١ شركة تأمين اضافة الى ممثلي البنك المركزي الاردني وممثلي شركات تكنولوجبا المعلومات ومكاتب تدقيق الحسابات الخارجية ومحاضرين من لبنان ودبي وفرنسا اضافة الى متحدثين من السوق الأردني.

Related news

Back to top button