اقتصادالرئيسية

استقرار مؤشر داو جونز ، وهبوط NIO – وما حدث في سوق الأسهم الاربعاء

إعداد: صفحة تحليل أسهم الأسواق الأمريكية


جوردن ديلي– تصارع الثيران والدببة يوم الأربعاء فقط حتى ينتهي سوق الأسهم بالقرب من حيث بدأ اليوم. المخاوف بشأن النمو الاقتصادي وإمكانية قيام البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة بسرعة كبيرة لا تزال مهيمنة.

أغلق مؤشر داو جونز الصناعي DJIA + 0.27٪ مرتفعًا 80.93 نقطة أو 0.3٪ ، بينما انخفض مؤشر S&P 500SPX -0.07٪ بنسبة 0.1٪ ، ولم يتغير مؤشر ناسداك المُركب كثيرًا. تراجع مؤشرا S&P 500 و Nasdaq بنسبة 2٪ و 3٪ يوم الثلاثاء ، على التوالي.

لقد كان يومًا مشجعًا على الرغم من التداول السائد نسبيًا ، خاصة بعد انخفاض يوم أمس. على الرغم من أن يوم الثلاثاء بدأ في حالة جيدة ، إلا أن الأسهم انتهت بمعاناة أسوأ يوم لها في أسبوعين حيث توتر المستثمرون بسبب إشارات متشائمة من مؤشر ثقة المستهلك.

“[لم] لم يخطئ العنوان فقط التوقعات ، وانخفض إلى أدنى مستوى في 16 شهرًا ، لكن توقعات تضخم المستهلك للعام المقبل في التقرير قفزت من 7.5٪ إلى 8.0٪ ، وهو ما يتعارض بشكل ملحوظ مع التراجع في النهائي مجموعة بيانات جامعة ميشيغان من يوم الجمعة الماضي التي أشعلت أحدثها في الأسهم “، كتب توم إساي من The Sevens Report من The Sevens Report.

كانت الواجهة والوسط للمستثمرين هي قمة محافظي البنوك المركزية في البرتغال. هناك ، ظل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول على اتصال برسالة ، قائلاً إنه سيظل مركزًا على محاربة التضخم حتى مع وجود خطر حدوث ركود.

“أقر باول بأن السيطرة على التضخم سوف تسبب بعض الألم وتزيد من مخاطر الركود بالإضافة إلى إعادة التأكيد على هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي لإبطاء النمو مع أمله في أن يظل إيجابيًا” ، كما كتب إيان لينجين من شركة BMOCapital Markets.

قبل تصريحات باول ، قالت لوريتا جيه ميستر ، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند ، لشبكة سي إن بي سي إن البنك المركزي كان “في بداية” رفع أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم. واعترافاً بخطر الركود ، قالت ميستر إنها دعمت رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساسية في يوليو إذا ظلت الظروف الاقتصادية دون تغيير. تبلغ الزيادة النموذجية في معدل الفائدة 25 نقطة أساس.

الاقتصاد ، مع ذلك ، كان يتباطأ. أظهرت مراجعة لبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول يوم الأربعاء أنه تقلص بنسبة 1.6٪ ، أكبر من التقدير السابق عند 1.5٪. بالطبع ، هذه بيانات قديمة. والأهم من ذلك هو إلى أين يتجه الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني. في الوقت الحالي ، من المتوقع أن ينمو بنسبة 0.3٪ فقط.

التداول الباهت يوم الأربعاء لا يكشف كثيرًا عما إذا كان انخفاض يوم الثلاثاء هو بداية حركة هبوط أخرى أو ما إذا كان سوق الصعود الأسبوع الماضي بداية قاع. لا تزال الدببة تشعر بالحيوية.

قال جورج بول ، رئيس مجموعة الاستثمار ساندرز موريس هاريس: “لا نعتقد أن سوق الأسهم قد وصل إلى القاع بعد ، ونرى المزيد من التراجع في المستقبل”. “نرى مؤشر ستاندرد آند بورز 500 قد وصل إلى قاع عند حوالي 3100 ، حيث من المرجح أن تؤدي إجراءات بنك الاحتياطي الفيدرالي القوية ، ولكن الضرورية ، لمكافحة التضخم إلى خفض أرباح الشركات ودفع الأسهم هبوطيًا.”

ولكن مع محاولة الثيران الصمود يوم الأربعاء ، فهذه لعبة الجميع الآن.

انخفض NIO (مؤشر الأسهم: NIO NIO –2.24٪) بنسبة 2.2٪ بعد أن ادعى Grizzly Research البائع على المكشوف أن صانع السيارات الكهربائية الصيني بالغ في الإيرادات وهوامش الربح. نفى NIO التقرير.

قفزت 2U (TWOU) بنسبة 17٪ بعد تقرير يفيد بأن شركة التكنولوجيا التعليمية قد تلقت عرض شراء من Byju الهندية مقابل أكثر من 1 مليار دولار.

انخفض AeroVironment (AVAV) بنسبة 4.6 ٪ بعد أن جاءت التوقعات المالية لعام 2023 لمورد الدفاع أقل من تقديرات المحللين.

انخفض موقع Just Eat Takeaway.com (JET.UK) بنسبة 17٪ في تعاملات لندن بعد أن بدأ المحللون في Berenberg تغطية أكبر مجموعة لتوصيل الطعام عبر الإنترنت في أوروبا بتصنيف بيع ، مشيرين إلى المخاطر المتعلقة بقدرة الشركة على التخلص من أعمالها في الولايات المتحدة في Grubhub.

انخفض Bath & Body Works (BBWI) بنسبة 9 ٪ بعد أن تم تخفيضه إلى Neutral من زيادة الوزن في JPMorgan.

تراجع Bed Bath & Beyond BBBY – 23.58٪ (BBBY) بنسبة 24٪ بعد الإعلان عن أن مديرها التنفيذي قد “ترك دوره” بعد خسارة ربع سنوية أكبر من المتوقع.

كرنفال سي سي إل – 14.13٪ (CCL) هبط 14٪ بعد أن خفض مورجان ستانلي سعره المستهدف إلى 7 دولارات ، من 13 دولارًا.

وانخفض ماكورميك (MKC) بنسبة 1.4٪ بعد أن فاتت توقعات الأرباح وقدمت إرشادات مخيبة للآمال.

ارتفعت Pinterest (PINS) بنسبة 1.3 ٪ بعد استبدال رئيسها التنفيذي.

انخفض Tesla (TSLA) بنسبة 1.8 ٪ وسط تقارير عن تسريح العمال في قسم الطيار الآلي.

تراجعت شركة Upstart (UPST) بنسبة 10 ٪ بعد أن تم تخفيضها إلى نقص الوزن من الوزن المتساوي في Morgan Stanley.

زر الذهاب إلى الأعلى