اقتصادالرئيسية

الأردن يبحث استيراد النفط والغاز المسال من الجزائر

جوردن ديلي – توصل وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي الى تفاهمات مع وزراء ومسؤولين جزائريين لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات التجارة والصناعة والطاقة وغيرها وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين.

وقد واصل الشمالي عقد لقاءات مع عدد من الوزراء والمسؤولين وممثلي القطاع الخاص الجزائري بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين الأردن والجزائر والعمل على وضع خارطة طريق لتنشيط التجارة البينية وتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين للاستفادة من الفرص المتاحة.

والتقى الشمالي خلال اجتماعات منفصلة كل من وزيري الصناعة أحمد زغدار والطاقة والمناجم محمد عرقاب ووالي ولاية بليدة ورئيس غرفتها التجارية وعدد من المسؤولين وفعاليات القطاع الخاص في الولاية.

وبحث مع وزير الصناعة الفرص المتاحة للتعاون في القطاع الصناعي والعمل على تحقيق التكامل في بعض المجالات الصناعية.

وخلال لقاء الشمالي بوزير الطاقة والمناجم تم الاتفاق على برنامج عمل وتكليف مختصين لدراسة إمكانيات إمداد الأردن بالنفط الخام والغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال وكذلك توزيع وتخزين المنتجات البترولية في المملكة.

وقال ان الظروف مواتية للارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية وزيادة أرقام التجارة في ضوء متانة الروابط بين البلدين الشقيقين وتوفر الإمكانيات اللازمة لدى القطاع الخاص ورجال الأعمال لترجمة الفرص الى مشاريع تخدم مصالح الأردن والجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى