أخبار رئيسيةفن وثقافة

الأشعار والأهازيج تتعانق إنتصاراً لفلسطين في أمسية البيت العربي الثقافي

إعتماد سرسك 

جوردن ديلي – أقام منتدى البيت العربي الثقافي في مقره بعمان من خلال لجنة المرأة ، أمسية شعرية وثقافية ليلة أمس للشعراء الدكتور فريد سرسك والشاعر أحمد عبد الغني ووصلة تراثية غنائية قدمتها سفيرة السلام سميرة زرارة بمرافقة فرقة أطفال خوابي التراث.

وقدمت الأمسية الأديبة وعضو المنتدى إعتماد سرسك ، حيث بدأت بتحية شهداء الشعب الفلسطيني الصامد وأطفال غزة ونسائها أصحاب النصر الأسطوري والذين قدموا نماذج غير مألوفة في الصمود في وجه غطرسة الإحتلال ، مشيرة الى  أن المنتدى يقدم هذه الأمسية إحتفالا بالإنتصار وإحياء الروح العربية الذي قدمه لنا الشعب البطل في فلسطين العربية .

وبدأ الإعلامي الشاعر الدكتور فريد سرسك فقرته بأجود ما قال في أطفال وأمهات فلسطين وزينها بصوته الشجى عندما غنى بعضها على مسامع الجمهور الذي الهب يديه تصفيقا وحماسا مع قصائد وغناء الشاعر سرسك.

وقدم الشاعر العربي أحمد عبد الغني عطر لسانه في حق المقاومة والقدس ونساء فلسطين وسط ترديد بعض الكلمات من الجمهور الذي تفاعل مع قصائد عبد الغني بشكل كبير .

كما استمع الحضور لكلمة من سميرة زرارة تحدثت فيها عن تجربتها بالهجرة من فلسطين واحتضان الأردن لها ووحدة الشعبين الأردني والفلسطيني “التي لم يحدث لها مثيل بالعالم “، بحسب زرارة.

وفي نهاية الأمسية قدمت شهادات هامة بحق شعر سرسك وعبدالغني من الشاعر والناقد محمد سمحان كما قدم الشاعر محمد خضير فقرة من شعره المغنى بطلب من الحضور .
وفي ختام الأمسية قدم رئيس المنتدى صالح الجعافرة شهادات تقديرية للمشاركين بعد أن شكرتهم الأديبة إعتماد سرسك منسقة الأمسية وفقراتها والتي تميزت بالتقديم والإلقاء وسط إعجاب الحضور وتقديرهم للأديبة سرسك والمنتدى على دورهم في إثراء الحالة الثقافية بالأردن.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى