أخبار رئيسيةاقتصاد

الأمانة : بطاقة ذكية لإستخدام الباص السريع ويمنع الدفع النقدي

جوردن ديلي –  بلغ عدد مستخدمي حافلات مشروع الباص سريع التردد بعد إطلاق التشغيل التجريبي لمساره الأول، 4370 راكبا الأربعاء، وفق ما نشرته صفحة الباص على موقع فيسبوك، وذلك في اليوم الثاني من تشغيله.

ودشّن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الثلاثاء، التشغيل التجريبي للمسار الأول للمشروع الحيوي الذي طال انتظاره.

وحددت أمانة عمّان الكبرى أماكن يمكن شراء بطاقات إلكترونية خاصة للدفع للراغبين باستخدام الباص، حيث يمنع الدفع النقدي.

وأوردت صفحة الباص على فيسبوك أماكن “الحصول على البطاقة الذكية وشحنها من نقاط البيع ومراكز التوزيع والشحن ومحطات الباص سريع التردد، ونقاط البيع: مجمع المحطة، ومجمع الشمال – طبربور، ودوار صويلح”.

أما محطات الباص سريع التردد فهي: محطة ركاب صويلح، ومحطة ركاب المدينة الرياضية، ومحطة ركاب متحف الأردن – ساحة النوافير، إضافة إلى “مراكز التوزيع في طيبة موبايل – أبو نصير، السوق التجاري، والعملاق للخلويات – مجمع المحطة، والهاتف الأصلي للخلويات – ضاحية الحاج حسن – مدخل كلية حطين، وطارق ورائد لينك – وسط البلد – شارع الشابسوغ، ومكتبة القبس – ضاحية الياسمين – عمارة عرين للصرافة”.

وكذلك، حددت الأمانة ثمن البطاقة المستخدمة للدفع في الباص السريع بدينار واحد، ويعاد شحنها بأي قيمة، وهي البطاقة ذاتها المستخدمة في باص عمّان.

وتشجيعا على تجربة خدمة الباص السريع، قررت الأمانة “تحديد سعر التعرفة لأول أسبوعين من التشغيل التجريبي بقيمة قرش واحد فقط”.

والثلاثاء، رجح رئيس لجنة أمانة عمّان يوسف الشواربة، أن التشغيل الفعلي لكامل مشروع الباص سريع التردد سيكون بعد عامين ونصف على الأقل.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى