الرئيسيةمحلي

البنك المركزي يحذر الأردنيين…

جوردن ديلي– أصدر البنك المركزي الأردني، اليوم الأحد، بيانا مهما حول عمليات خداع واحتيال إلكترونية.

وتاليا نص البيان:

يود البنك المركزي الأردني لفت انتباه كافة المواطنين إلى أنه قد تم رصد محاولات خداع واحتيال إلكترونية تستخدم اسم البنك المركزي الأردني على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الإنترنت المختلفة بشكل إعلانات أو نوافذ منبثقة (Pop-Ups) خادعة توهم القارئ بأن البنك المركزي يقدم منح ومساعدات مالية للافراد، وذلك بهدف اختراق الأجهزة أو السرقة المالية أو سرقة البيانات والابتزاز الإلكتروني.

وبهذا الخصوص وحرصاً على عدم وقوعكم ضحايا لمثل هذه المحاولات يؤكد البنك المركزي الأردني على عدم التجاوب لمثل هذه المحاولات أو تداولها مع الآخرين، ويؤكد أنه لا يقوم بنشر مثل تلك المنشورات أو الإعلانات وإنه يتوجب على الجميع الرجوع الى الموقع الالكتروني الخاص بالبنك المركزي الأردني www.cbj.gov.jo للتحقق من صحة المنشورات والإعلانات المتداولة باسمه.

وكان انتشر إعلان وهمي يتحدث عن قرار البنك المركزي الاردني ان يمنح كل شخص يحمل الجنسية الاردنية مبلغ 140 دينار كمساعدة للأسر الغير قادرة على العمل.

وبالبحث عن أصل الإعلان تبين أنه وهمي ومتداول في أكثر من دولة سابقا.

وتاليا نص الإعلان لتوخي الحيطة والحذر:

“نظراً لموجة غلاء الأسعار، قرر البنك المركزي الاردني ان يمنح كل شخص يحمل الجنسية الاردنية مبلغ 140 دينار كمساعدة للأسر الغير قادرة على العمل في الاوضاع الحالية، تحقق اذا كنت مؤهلا للحصول على المنحة من هنا”

زر الذهاب إلى الأعلى