الرئيسيةمحلي

الجامعة الألمانية الأردنية تنظم حفل دفعة الدبلوم المهني بمشروع التعليم السوري الأردني

جوردن ديلي – نظمت الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حفل إنجازات دفعة الدبلوم المهني في التعليم لعام 2021-2022، ضمن مشروع التعليم السوري الأردني المموّل من الاتحاد الأوروبي في الأردن والذي تديره الجامعة الألمانية الأردنية.

وحضر الحفل رئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور نذير عبيدات وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن ماريا هادجيثيو دوسيو ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي والرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا الدكتور أسامة عبيدات ومدير المشروع الدكتور ضياء الدين أبو طير.

وبين الدكتور الحلحولي أن الجامعة تفخر في إدارة البرنامج بشراكةِ عدةِ مؤسساتٍ تعليميةٍ أردنيةٍ ودوليةٍ مُنْذُ بداية انطلاق المشروع، الذي يُؤْمِنُ بِأنّ التعليمَ هو أقوى سلاحٍ يُمكِنُ أَنْ نُغيّرَ فيه العالمَ للأفضل، مشيداً بإنْجازاتِ كَوْكَبَةٍ جَديدةٍ مِنْ طَلَبَةِ المشروع الحاصلين على ” الدبلوم المهني في التعليم ” في الأكاديمية أَحَدُ الشُّركاءِ الرئيسيين في البرنامجِ، التي تقومُ بِتوفيرِ برامجَ تطويرٍ مِهنيّةٍ مُبْتَكرةٍ ونوعيّةٍ في الأُردنِ والعالمِ العربي مُسْتَنِدةً بِذلكَ إلى أفْضَلِ المُمارساتِ والبُحوثِ العالميّةِ والعِلْميّةِ التربوية.

من جهته، عبر عبيدات عن شكره الجزيل للجامعةِ الألمانيَّةِ الأردنية لدورِها الداعمِ للمشاركينَ والذي أسهمَ في دفعِهم لمتابَعَةِ تعلمِّهم،لافتا الى أن أكاديميَّةُ الملكة رانيا لتدريب المعلمين مؤسسةً تربويةً تقودُها رؤيةٌ تتبلورُ في تعزيزِ التعليمِ المتميزِ في الأردنِ والوطنِ العربيِّ، تُوجّهُها بوصلَتُها نحوَ بناءِ برامجَ ذاتِ مستوىً عالٍ بإشرافِ خبراءَ وتربويين يصممونَها وفقَ أحدثِ الممارساتِ العالميةِ.

برنامج الدبلوم المهني يعد فرصة مميزة للطلاب لاكتساب المهارات والمعرفة اللازمة ليصبحوا معلمين ناجحين

بدوره ، بين الدكتور أبو طير أن برنامج الدبلوم المهني يعد فرصة مميزة للطلاب لاكتساب المهارات والمعرفة اللازمة ليصبحوا معلمين ناجحين و يوفر لهم الموارد والدعم اللازمين ليصبحوا معلمين وموجهين فعالين، كما يتيح لهم اكتساب خبرة عملية في الفصل وتطوير مهاراتهم التدريسية.

سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن ماريا هادجيثيو دوسيو أكدت على دور برنامج التعليم السوري الأردني في توفير منح دراسية للتعليم العالي ودورات تدريبية مهنية داخل الجامعات الأردنية للاجئين السوريون والشباب الأردنيون الأقل حظًا منذ عام 2015 عن الاتحاد الأوروبي.

واشتمل برنامج الحفل على جلسة حوارية تحدث خلالها عدد من المشاركين عن تجاربهم الشخصية في البرنامج وأثره في حياتهم العلمية والعملية .

يشار الى أن برنامج “التعليم السوري الأردني”، الممول من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السّوريّة “مدد”، يهدف إلى تقديم أكثر من 3 آلاف منحة للشباب من اللاجئين السوريين والأردنيين المنتفعين من مؤسسات الدعم الخيرية، وذلك لمتابعة التعليم العالي (البكالوريوس والماجستير) أو التعليم المهني أو التدريب التقني، إضافة إلى دراسة دبلوم تأهيل وإعداد المعلمين، أو الاشتراك في برامج دعم ريادة الأعمال، أو الدورات الإعدادية للانخراط في سوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى