Main Newsمحلي

الحلحولي:الجامعة الألمانية الأردنية ترتبط بشراكات مع 120 جامعة ألمانية

جوردن ديلي – شارك رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي في الندوة الحوارية التي نظمتها كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية اليوم بعنوان الجامعات والتحول الرقمي برعاية رئيسها الأستاذ الدكتور نذير عبيدات ومشاركة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد هناندة .

وأشار الدكتور الحلحولي خلال الندوة إلى أن الجامعة الألمانية الأردنية استطاعت مد جسور التعاون بين الأردن وألمانيا حيث أنها ترتبط حاليا بشراكات مع حوالي 120 جامعة ألمانية وأكثر من 5000 مصنع وشركة تستقبل الطلبة خلال السنة الدراسية الرابعة التي يقضونها في ألمانيا.

وأضاف الدكتور الحلحولي أن الجامعة وفي إطار تحولها إلى الرقمنة أسست عمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة لتكون جامعة ريادية ومبتكرة ووقعت مذكرة تفاهم مع شركة سيمنز الألمانية للتحول إلى حرم ذكي ومستدام وأنشأت غرف ذكية لتسهيل التعليم عن بعد والتعليم المدمج , كما أنها حوسبت معظم أنظمتها الداخلية للتسهيل على الطلبة وموظفيها.

ولفت الدكتور الحلحولي الى تطلع الجامعة لدعم خطة الدولة في التحول الاقتصادي وانشاء مختبرات للتصنيع الرقمي وتأهيل الشباب لسوق العمل الخارجي وجمع الشركات المختصة بالرقمنة داخل حرمها .

Back to top button