أخبار رئيسيةعربي ودولي

السفير الباكستاني في عمان يؤكد إلتزام بلاده بتسوية شاملة تمثل جميع الجماعات العرقية الأفغانية

جوردن ديلي – قال السفير الباكستاني في عمان سجاد علي خان أن باكستان تتابع عن كثب ما يجري في أفغانستان بحكم العلاقات المتبادلة والموقع الجغرافي الذي يربط البلدين .

وشدد السفير خان خلال حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة الباكستانية ظهر الاثنين احتفالا بالعيد الوطني واحياء للذكرى الـ  74 لاستقلال البلاد على رغبة باكستان في السلام والاستقرار في البلاد ، مؤكدا في الوقت نفسه أن باكستان لا تزال ملتزمة بتسوية سياسية شاملة كطريق للمضي قدمًا بما  يمثل جميع الجماعات العرقية الأفغانية .

وأضاف في كلمة له بهذه المناسبة أن باكستان ستواصل العمل مع المجتمع الدولي وجميع أصحاب المصلحة الأفغان لتسهيل تسوية سياسية شاملة في البلاد.

وأشار السفير أن أربعة وسبعين عاما كانت فترة مليئة بالانجازات الكبيرة التي تحققت بسبب النظرة الرشيدة للقيادة البكستانية العظيمة التي مرت في مختلف الحكومات ، مشيراً للوضع الوبائي الذي تعرض له العالم بسبب أزمة كورونا والى دور باكستان والخطوات التي اتخذتها لمواجهة  19-Covid والتصدي للوباء.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين الاردن وباكستان ، بين السفير خان أن بلاده إستطاعت أن تقيم علاقات متينة مع الدول الشقيقة والصديقة ، خاصة المملكة الاردنية الهاشمية  بفضل سياستها الرائدة ودورها المميز نحو تطوير التعاون المشترك ، بفضل الدور الريادي الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وحرص القياديتين في البلدين الشقيقين، باكستان والاردن على تعزيز العلاقات المتميزة بما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

وبُدأ الحفل الذي حضره عدد من المثقفين والاعلاميين وجمع من المدعوين بعرض فيلم وثائقي عن باكستان يوثق مسيرة التقدم التي شهدتها باكستان منذ تاريخ الاستقلال .

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى