Main Newsمجتمع

الصين تتبرع بـ 200 ألف جرحة من لقاح كورونا للاجئين الفلسطينيين

جوردن ديلي – أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، تبرع الصين بـ200 ألف جرحة من لقاح كورونا للمساعدة في حماية لاجئي فلسطين.

وقالت الوكالة في بيان: “مئتا ألف جرعة من لقاحات كوفيد-19 تم التبرع بها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى من قبل حكومة جمهورية الصين الشعبية”.

وأضاف البيان: “تم تسليم اللقاحات إلى ثلاثة من أقاليم عمليات الأونروا، وهي الأردن ولبنان وسوريا في الأسبوع الأخير من فبراير/شباط 2022”.

ولفت إلى أن “المساهمة الحيوية من لقاحات كوفيد-19 ستساعد في حماية لاجئي فلسطين، والأهم من ذلك أنها تكمل وتسهم في برامج التطعيم الوطنية ونشرها في البلدان المضيفة” ، مشيرا  إلى أن “تعزيز قدرة البلدان المضيفة على إبطاء تفشي فيروس كورونا يعد أمرا بالغ الأهمية”.

كما شدد على أن “الوصول الشامل والمنصف وفي الوقت المناسب إلى لقاحات كوفيد-19 أمر أساسي لتحقيق هذا الهدف”.

ونقل البيان عن مدير برنامج الصحة في “الأونروا” سيتا أكيهيرو قوله: “التبرع بلقاح كوفيد-19 من جمهورية الصين الشعبية يؤمن طبقة أساسية من الحماية للاجئي فلسطين ويعزز الوصول المنصف والمناسب وقتيا للقاح”.

وأضاف: “وهو سيؤدي أيضا لتعزيز تعاوننا مع البلدان المضيفة التي تفضلت بإدراج لاجئي فلسطين في برامج التطعيم الوطنية الخاصة بهم، نحن ممتنون حقا لحكومة الصين وشعبها”.

 

Back to top button