الرئيسيةمحلي

الصين تدعم مشاريع نهر الأردن للريادة الاجتماعية

جوردن ديلي –  وقعت مؤسسة نهر الأردن اتفاقية مع سفارة جمهورية الصين الشعبية في عمان لدعم مشاريع المؤسسة للريادة الاجتماعية.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن السفارة اليوم الاربعاء ، يشمل الاتفاق تبرعات لمركبات نقل خاصة بمطبخ الكرمة، وهو مشروع إنتاجي لتمكين سيدات المجتمع المحلي اللاتي يعتمدن في عيشهن على الطهي البيتي، ومشروع تصاميم نهر اﻷردن لدعم حرفيات المجتمع المحلي ، حيث تساهم هذه التبرعات في دعم مبيعات كل من المطبخ وتصاميم نهر الأردن والتي بدورها تدعم مستفيدات مطبخ الكرمة البالغ عددهم 146 وحرفيات تصاميم نهر اﻷردن البالغ عددهم 106العام الماضي.

وقدمت المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي الشكر لهذا الدعم ، قائلة “نشكر دعمكم السخي لنا، ونسعى إلى تعزيز واستمرارية الشراكة فيما بيننا في المستقبل، والتي سنعمل من خلالها على توسعة المشاريع الريادية للمؤسسة والوصول إلى أكبر عدد من السيدات المستفيدات. كما تسعى المؤسسة من خلال هذه الشراكات الدولية والمحلية إلى تحقيق التنمية المستدامة عبر مجموعة من المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز مهارات الريادة ودخول سوق العمل لديهم من خلال تمكين الأفراد، والمجتمعات المحلية، وهيئات المجتمع المحلي، وتمكينهم من مواجهة تحدياتهم الاقتصادية والاجتماعية عبر مجموعة متنوعة من المواد التدريبية.”

من جهته، قال السفير الصيني تشن تشوان دونغ “انه انطلاقا من العلاقات الودية بين بلدينا، تحرص السفارة الصينية على تطوير الشراكة مع مؤسسة نهر الأردن من خلال تنفيذ مشاريع تنموية وخيرية على النحو الذي يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة المنشودة. كما تقدر السفارة الصينية الجهود الجبارة التي تبذلها جلالة الملكة رانيا العبدالله في تمكين النساء الأردنيات والعائلات اقتصاديا واجتماعيا عبر مؤسسة نهر الأردن. ونحن نؤمن أن تمكين المرأة هو أحد أهم عناصر استدامة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأسرة والمجتمع.”

زر الذهاب إلى الأعلى