الرئيسيةشركات

العالمية للوساطة المالية..تم إيقاف”اوكازيون” تخفيض رأس المال بنجاح

كتب المحرر المالي 


جوردن ديلي –  رفض مساهمون في الشركة العالمية للوساطة والاسواق المالية ، بلغت نسبة مساهمتهم  63 % من الحضور خلال اجتماع غير عادي اليوم الاحد ، توصية من مجلس الادارة بتخفيض رأسمال الشركة بمقدار الخسائر المحققة في نهاية 2020 .

وقال أحمد دحدح ، أحد كبار المساهمين  في الشركة لـ ” جوردن ديلي ” أن سبب رفضه هو ومجموعة من المساهمين لتخفيض رأسمال الشركة ، هو لعدم إيفاء مجلس الادارة بوعوده والتزاماته السابقة التي قطعها على نفسه في اجتماع الهيئة العامة العام الماضي لجهة تحسين الوضع العام للشركة ، إدارياً ومالياً ، مشيراً الى أن المجلس ينتهج سياسة غير واضحة وغير شفافة في هذا الاطار .

واشار الى الشكوى التي تقدم بها هو ومجموعة من المساهمين لدائرة مراقبة الشركات ، حيث قاموا بتسليم الدائرة ملفاً يشتمل على جميع التجاوزات والمخالفات التي تحدث في الشركة .

واستغرب دحدح : كيف لشركة عملها الاساسي  بيع وشراء الاسهم لعملاء لديها وتحصيل عمولة لقاء ذلك ، أن تخسر، لا بل وتحقق خسائر فادحة ، في الوقت الذي نرى فيه نظيراتها من شركات الوساطة المالية تحقق الارباح وتوزع أرباحاً سنوية على مساهميها ؟!

وكشف دحدح أن ” رئيس مجلس الادارة يقوم ببيع الاسهم المملوكة للشركة في محفظتها الاستثمارية على أسعار سوقية منخفضة ، ما يسبب خسائر محققة كبيرة للشركة ما ينعكس بالنتيجة سلباً على قوائم الشركة السنوية ، مطالباً في الوقت نفسه بأقالة مجلس الادارة وتعيين مجلس إدارة جديد.”

يشار الى أن الشركة العالمية للوساطة والاسواق المالية ، البالغ رأسمالها  7.8 مليون دينار حققت خسائر زادت عن 2.2 مليون دينار نهاية العامين 2019 -2020  ، فضلاً عن الخسائر التي لحقت بالمساهمين جراء تخفيض رأسمالها لأكثر من مرة .

زر الذهاب إلى الأعلى