أخبار رئيسيةمحلي

العماوي رئيسًا للائتلاف الوطني للأحزاب

جوردن ديلي – انتخب الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية الأمين العام لحزب الوسط الإسلامي الدكتور مصطفى العماوي رئيسًا للائتلاف خلال الاجتماع الذي عقد مساء اليوم الأحد في مقر حزب المؤتمر الوطني “زمزم”، كما تم أيضاً في الاجتماع انتخاب الدكتور فراس العبادي نائباً للرئيس والمحامي محمود الدقور مقرراً.

وتأتي هذه الانتخابات انسجامًا مع النظام الداخلي للائتلاف الذي ينص على أن يتولى أعضاء الائتلاف من الأحزاب الرئاسة بشكل دوري بعد انتهاء المدة المقررة لكل فترة.

وتداول أعضاء الائتلاف خلال الاجتماع أهم الأوضاع السياسية، وأكدوا على ضرورة توسيع مظلة الائتلاف الوطني، وبدوره أكد رئيس الائتلاف الدكتور مصطفى العماوي على ضرورة العمل الجاد والتنسيق المستمر بين الأحزاب الوطنية بما يخدم الوطن ومسيرة الاصلاح التي يرعاها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

كما أصدر الائتلاف بياناً صحفياً في نهاية الاجتماع حول اهم مجرياته، تالياً نص البيان:

بيان صحفي صادر عن الائتلاف الوطني للأحزاب الأردنية:

( حزب المؤتمر الوطني “زمزم”) (حزب الوسط الإسلامي) (حزب الراية الأردنية ) (حزب الشورى) ( حزب الشهامة ) ( حزب جبهة النهضة الوطنية )

اجتمع قادة الأحزاب المنضوية في الائتلاف الوطني للأحزاب مساء يوم الأحد 27/6/2021 في مقر حزب المؤتمر الوطني “زمزم” وقد بارك الأمناء العامون للمحامي الدكتور مصطفى العماوي فوزه بالأمانه العامة لحزب الوسط الإسلامي.

كما تداول الأمناء العامون بالأمور المتعلقة بالأوضاع السياسية الخاصة بالائتلاف والشأن السياسي المحلي، حيث قرر الائتلاف فتح آفاق للحوار مع مختلف الأحزاب الوطنية للتشاور في توسيع مظلة الائتلاف بما ينعكس إيجاباً على الدور الوطني السياسي للأحزاب ودعم الجهود الوطنية نحو الاصلاح الشامل.

وقد انتخب أعضاء الائتلاف الدكتور مصطفى العماوي رئيساً للائتلاف والدكتور فراس العبادي نائباً للرئيس والمحامي محمود الدقور مقرراً.

وفي نهاية الاجتماع أكد رئيس الائتلاف على ضرورة العمل الجاد والتنسيق المستمر بين الأحزاب الوطنية بما يخدم الوطن ومسيرة الاصلاح التي يرعاها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

الائتلاف الوطني الاحزاب السياسية
الأحد ٢٧/٦/٢٠٢١ م

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى