الرئيسيةمحلي

الوكالة الكورية للتعاون الدولي تدعم اليونيسف لإشراك الشباب الأكثر هشاشة في الأردن

جوردن ديلي– التقى اليوم مدير مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في الاردن،  سو دونغ سونغ، وممثلة اليونيسف بالإنابة، شيروز موجي، للإعلان رسميًا عن بدء شراكة مدتها ثلاث سنوات بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي لمشروع “دعم الفرص المتكافئة والتماسك الاجتماعي والقدرة على التكيف مع تغير المناخ للشباب والمجتمعات الأكثر هشاشة في الأردن، في اطار تفعيل الصلة بين العمل الإنساني والانمائي”.

وستوفر مساهمة الوكالة الكورية للتعاون الدولي التمويل الضروري لدعم القدرة على التكيف مع تغير المناخ للمجتمعات التي تعيش في المناطق النائية والأكثر هشاشة في الأردن من خلال تحسين وصولهم إلى المياه النظيفة والصرف الصحي. كما سيتم تثقيف الأطفال والشباب بشأن تغير المناخ و تمكينهم من خلال التوعية البيئية في نوادي العمل المناخي. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الشراكة على حشد روح الإبداع والابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب لدعم انتقالهم الناجح إلى مرحلة البلوغ، اضافة الى توفير أنشطة تعزيز المهارات الرقمية التي يحتاجها الشباب الأكثر هشاشة لإعدادهم للعمل المستقبلي.

وقال  سو دونغ سونغ “يسعدني أن أعلن أن اليونيسف في الأردن والوكالة الكورية للتعاون الدولي تعملان معًا مجددا لدعم الفئات الأكثر هشاشة من النساء والشباب والأطفال وذوي الإعاقة في الأردن.” وأضاف “نؤمن أنه سيتم إنشاء قصة نجاح أخرى من خلال الشراكة الراسخة للوكالة الكورية للتعاون الدولي واليونيسف ومشاركة الحكومة الأردنية الكفؤة والشركاء المحليين.”

من جانبها قالت شيروز موجي، ممثلة اليونيسف بالإنابة في الأردن “ترحب اليونيسف بحرارة بالتزام الوكالة الكورية للتعاون الدولي وسخائها المتواصل،” وأضافت “الأردن بالفعل على خط مواجهة أزمة تغير المناخ. ويأتي هذا التمويل ليدعم جهود اليونيسف لبناء قدرة الأطفال والشباب، وهم الأكثر عرضة للخطر، على العيش في عالم يتغير مناخه”.

وشاركت الوكالة الكورية للتعاون الدولي في دعم مؤتمر الشباب المحلي في الأردن خلال شهر أكتوبر، وهو حدث قاده الشباب، عقد قبل مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27). وحضر المؤتمر الذي استمر يومين أكثر من 100 شاب من جميع محافظات المملكة لتطوير حلول ووضع توصيات للعمل المناخي العاجل على المستويين الوطني والعالمي.

وتم إطلاق برنامج “صَوْن” للعمل المناخي الشبابي مع اختتام مؤتمر الشباب المحلي، الذي سيقدم ل36 شاب و شابة التدريب والمهارات التي يحتاجون إليها لقيادة العمل المناخي محليًا وعالميًا خلال العام المقبل. وسيشرك قادة المناخ الشباب 000,10 طفل وشاب إضافي في المبادرات المجتمعية والبيئية والتوعوية.

يأتي هذا المشروع استمرارًا لدعم الوكالة الكورية للتعاون الدولي للأطفال في الأردن وحول العالم من خلال مشاريع مثل “الإعمال الكامل لحقوق الفتيات والفتيان الأكثر هشاشة من 2017 إلى 2020/6 مليون دولار” والذي كان أيضًا بالتعاون مع اليونيسف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى