أخبار رئيسيةاقتصاد

اورنج- الاردن توزع 10 بالمئة ارباحاً نقدية

جوردن ديلي – أقرت الهيئة العامة لشركة الاتصالات الأردنية (أورنج الأردن)، توزيع أرباح نقدية على المساهمين مقدارها 750ر18 مليون دينار، بواقع 100 فلس للسهم، لتشكل ما نسبته 10بالمئة من رأسمال الشركة البالغ 5ر187 مليون دينار.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة العادي الذي عقد عبر الإنترنت يوم الخميس الماضي، برئاسة الدكتور شبيب عماري رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية للمجموعة ومساهمين شكّلوا 36ر94 بالمئة من رأسمال الشركة.

وبحسب بيان لشركة أورنج اليوم السبت، أقرت الهيئة العامة البيانات الواردة في تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة الماضية .
وبلغ إجمالي موجودات الشركة 93ر692 مليون دينار وبلغت حقوق الملكية 98ر273 مليون دينار بحسب البيانات الواردة في الميزانية العامة للشركة حتى نهاية كانون الأول 2020. وبلغ صافي أرباح مجموعة الاتصالات الأردنية (أورنج الأردن) في نهاية العام الماضي 5ر17مليون دينار، متراجعاً بنسبة 9 بالمئة تقريباً عمّا كان عليه في العام السابق والذي بلغ حينها 04ر19 مليون دينار.

وشهدت قاعدة مشتركي المجموعة في جميع الخدمات التي تقدمها ارتفاعاً بلغت نسبته 4ر4 بالمئة لتصل إلى 2ر3 مليون مشترك في نهاية العام 2020، مقارنة بـ1ر3مليون مشترك في نهاية العام 2019، وذلك نتيجة زيادة أعداد مشتركي خطوط الفايبر إنترنت وخدمات الاتصالات الخلوية وخدمات المحافظ الإلكترونية .
واستعرض رئيس مجلس الإدارة الدكتور شبيب عماري، أداء الشركة وإنجازاتها المختلفة خلال العشرين عاماً الماضية، وبين، أن الشركة تمكنت من ريادة القطاع، بمساندة شريكها الاستراتيجي مجموعة أورنج العالمية، لترسم قصة نجاح لبرنامج الخصخصة في المملكة وتصبح المشغل المرجعي.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن تيري ماريني، أن الشركة نجحت في تحقيق نمو في حجم إيراداتها التشغيلية (قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإعفاءات) بنسبة 5ر3 بالمئة.
وقدمت أورنج نحو 260ر1 مليون دينار كمنح نقدية لصندوق همّة وطن وأخرى عينية خاصة للقطاع الصحي.

وبين ماريني أن مقدار التداولات المالية التي تمت عبر المدفوعات الرقمية من خلال محفظتها الإلكترونية ” أورنج مني” المتاحة لجميع مستخدمي الهاتف الخلوي من مختلف الشبكات بلغت 88 مليون دينار خلال العام الماضي.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى