Main Newsمحلي

اونروا تفتتح مركزا صحيا في الأردن بتبرع من الصندوق السعودي للتنمية

جوردن ديلي– تم اليوم في مخيم الزرقاء شمال شرق الأردن افتتاح مركز صحي لخدمة 300,000 لاجئ من فلسطين في الأردن. حضر الحفل سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن  نايف بن بندر السديري، والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني، والمدير العام لدائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان، ومحافظ محافظة الزرقاء حسن الجبور.

وقد تم بناء المركز الصحي الجديد بفضل تبرع بحوالي مليوني دولار أمريكي من خلال الصندوق السعودي للتنمية بينما تبرعت الحكومة الأردنية بالأرض. وسيوفر المركز سهولة الحركة للأشخاص ذوي الإعاقة ويشمل مساحات خضراء ومنطقة لعب للأطفال ومساحات مظللة من الشمس.

وفي كلمته خلال الحفل، قال السفير السديري: “تعد المملكة العربية السعودية رائدة في العمل الإنساني، بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية حول العالم، بالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية”. وتابع بالقول: ” تدعم المملكة بشكل كامل لاجئي فلسطين، بما في ذلك من خلال شراكتنا مع الأونروا وخدماتها”.

وكجزء من حفل الافتتاح، قام السديري والمفوض العام للأونروا لازاريني بجولة داخل مرافق المركز الصحي، حيث تبادلا الحديث مع موظفي المركز الصحي والمرضى من لاجئي فلسطين.

وأعرب المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني عن شكره للمملكة بالقول: “أود أن أعرب عن عميق تقديرنا للمملكة العربية السعودية على دعمها القوي للأونروا. إن هذا التبرع يجسد الدعم التاريخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للاجئي فلسطين طوال فترة محنتهم. يعد بناء هذا المركز الصحي استثمارا بالغ الأهمية سيخدم الآلاف من لاجئي فلسطين الذين يقيمون داخل مخيم الزرقاء وخارجه”. وتابع لازاريني قائلا: “ترحب الأونروا بالتبرع الأخير البالغ 27 مليون دولار من المملكة العربية السعودية لدعم خدمات الأونروا، في الوقت الذي تواجه الوكالة فيه نقصا حادا في التمويل”.

Back to top button