اقتصادالرئيسية

“باركليز” و”دويتشه بنك” يتوقعان استمرار هبوط الدولار الأمريكي

جوردن ديلي – قال محللون في “باركليز” و”دويتشه بنك” إن الدولار الأمريكي قد يكون وصل لأعلى مستوياته هذا العام، مع إشارات تباطؤ التضخم وتراجع سوق العمل.

وذكر بنك “باركليز” في مذكرة بحثية، أن تحسن وضع المعروض والطلب على الطاقة في أوروبا وتوقعات إعادة فتح اقتصاد الصين يدعمان خفض علاوة المخاطرة التي دعمت أداء الدولار هذا العام.

ورفع البنك البريطاني توقعاته لأداء زوج اليورو- دولار إلى 1.03 دولار بحلول نهاية العام الجاري، مقابل تقديرات سابقة بتسجيل 0.97 دولار.

في حين رفع بنك “دويتشه بنك” توقعاته لأداء اليورو مقابل الدولار بحلول نهاية هذا العام إلى 1.05 دولار، مشيرًا إلى أن تطور التضخم سيكون ضمن العوامل الرئيسية المؤثرة على أداء الدولار.

وأضاف محللو البنك الألماني: “من أجل بدء اتجاه هابط كبير للدولار، نحتاج إلى التأكد من أن معدل التضخم وبالتالي توقعات الفائدة الأمريكية تشهد تراجعًا مستدامًا”.

وكانت العملة الأمريكية قد حققت مكاسب قوية في وقت سابق من هذا العام بدعم رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لمعدلات الفائدة بوتيرة تتجاوز الاقتصادات الكبرى الأخرى، لكن مؤشر الدولار سجل هبوطاً بنحو 8% منذ نهاية سبتمبر الماضي مع تباطؤ التضخم.

زر الذهاب إلى الأعلى