أخبار رئيسيةمحلي

برنامج ماليزي لبناء القدرات البشرية والمساعدة الفنية للاردن

جوردن ديلي –  قال السفير الماليزي في عمان داتوك جيليد بن كومندنج انه ومنذ تأسيس برنامج التعاون الفني الماليزي (MTCP) في عام 1980 ، درب البرنامج  ما مجموعه 426 مشاركًا من الأردن .

وأكد خلال الحفل الذي اقامه مساء أمس الاربعاء لخريجي برنامج التعاون الفني الماليزي التزام الحكومة الماليزية بمواصلة تبادل الخبرات مع الأردن من خلال توفير برامج بناء القدرات البشرية والمساعدة الفنية خلال السنوات المقبلة.

وأشار كومندنج إلى أنه ومنذ يناير من هذا العام وحتى هذا الشهر ، شارك ما مجموعه 21 مشاركًا أردنيًا في العديد من الدورات التدريبية قصيرة المدى لبرنامج MTCP .

ولفت السفير الى ان البرنامج  يركز على تنمية الموارد البشرية من خلال توفير التدريب في مختلف المجالات التي تعتبر ضرورية لتنمية الدولة ، مثل الإدارة العامة ، والزراعة ، وتخفيف حدة الفقر ، وتشجيع الاستثمار ، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والخدمات المصرفية ، واللغة الإنجليزية.

وبين أن السفارة الماليزية تخطط لتقديم المزيد من الدورات في مختلف القطاعات للأردن ، مثل السياحة ، والأدوية ، والزراعة ، والطاقة ، والأغذية والمشروبات ، والصيرفة الإسلامية ، وصناعة المنسوجات ، وإدارة الطيران المدني ، وإدارة الضرائب والجمارك ، والاقتصاد ، قطاعات التخطيط والأمن السيبراني والتمويل الأصغر وتكنولوجيا المعلومات.

واعربت إحدى المستفيدات من البرنامج ، عبير عرفات في كلمة لها عن شكرها لماليزيا ، حيث ساهم البرنامج في مساعدتها في الحصول على المهارات اللازمة لتطوير نفسها مهنياً وبناء قدراتها وظيفياً .

 

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى