الرئيسيةشركات

بعد ارتفاع سهمها 14000% .. ملياردير صيني يبيع حصته في AMTD

جوردن ديلي – يباشر أحد أكثر المستثمرين نجاحاً في العالم بقطع علاقاته بالمؤسسة الأم لشركة “إيه إم تي دي ديجيتال” (.AMTD Digital Inc)، والتي أثار ارتفاعها في سوق الأسهم بنسبة 14000% في غضون أسابيع دهشة الجميع في “وول ستريت”.

ووفقاً لبيان صحفي، تبيع مجموعة “سي كيه غروب” (CK Group) المملوكة للملياردير “لي كا – شينغ” حصتها المتبقية في “إيه إم تي دي ديجيتال”. وقد برز اسم الوحدة التابعة لها “إيه إم تي دي ديجيتال” (AMTD Digital)، وهي شركة خدمات مالية غير معروفة سابقاً في هونغ كونغ، إلى دائرة الضوء هذا الشهر بعد أن تجاوزت قيمتها السوقية بشكل غير مبرر القيمة السوقية للشركات العالمية العملاقة، بما في ذلك “غولدمان ساكس” (.Goldman Sachs Group Inc) و”ويلز فارغو” (.Wells Fargo & Co).

وقالت “سي كيه غروب” إنها تمتلك حالياً أقل من 4% من أسهم “إيه إم تي دي غروب”، ولا تستثمر بشكل مباشر في “إيه إم تي دي ديجيتال”. وأضافت المجموعة المملوكة للي، التي كانت عضواً مؤسساً في مجموعة “إيه إم تي دي غروب” في عام 2003 لكنها باعت معظم أسهمها منذ ما يقرب من عقد من الزمان، أنها ليس لديها ممثل في مجلس إدارة “إيه إم تي دي غروب” وليست لها علاقة بعملياتها.

وصف المحللون المكاسب المتأتية من أسهم “إيه إم تي دي ديجيتال” بأنها غير مبررة بعد أن تجاوزت قيمتها السوقية 400 مليار دولار في وقت ما الأسبوع الجاري. حتى أن الشركة نفسها، التي سجّلت إيرادات ضئيلة نسبية قدرها 25 مليون دولار للسنة المنتهية في أبريل 2021، قالت إنها ليست على دراية بأي أحداث “جوهرية” من المفترض أن تؤثر على سعر السهم.

زر الذهاب إلى الأعلى