الرئيسيةعربي و دولي

تعاون أردني بريطاني في مجال الأمن السيبراني

جوردن ديلي – وقع المركز الوطني للأمن السيبراني، مذكرة تفاهم في مجال الأمن السيبراني، مع حكومة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا، تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتسهيل الروابط بين المؤسسات في كلا البلدين.

وبحسب بيان للمركز الوطني للأمن السيبراني، اليوم الأربعاء ، يأتي توقيع المذكرة رغبة من البلدين بمواصلة تطوير التعاون وتعزيز العلاقات الودية الثنائية، وبما ينسجم مع اهتمامات البلدين المشتركة بالحفاظ على المنافع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية المتزايدة جراء استخدام فضاء سيبراني حر ومفتوح وسلمي وآمن، إضافة إلى إدراك البلدين لضرورة زيادة الوعي من التهديدات المفترضة للجرائم السيبرانية وأنشطتها الخبيثة.

وتتماشى المذكرة مع الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني وتخدم جهود المركز الرامية إلى تعزيز موقع الاردن دوليًّا عبر توطيد التعاون والتكامل وصناعة الشراكات الدولية في مجالات الأمن السيبراني، وبما يحقق فضاءً سيبرانيًّا أردنياً آمنًا وموثوقًا يمكّن من النمو والازدهار.

ووقع المذكرة نيابة عن الحكومة الأردنية رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس بسام المحارمة، وعن حكومة المملكة المتحدة السفيرة البريطانية في عمان بريدجيت بريند .

زر الذهاب إلى الأعلى