الرئيسيةعربي و دولي

تعليق الرحلات المغادرة من مطار بن غوريون

جوردن ديلي – اعلن رئيس نقابة العمال في مطار بن غوريون عن وقف فوري لجميع الرحلات المغادرة وذلك بعد دقائق من إعلان رئيس الهستدروت عن إضراب عمالي “تاريخي” في محاولة “لوقف جنون” الإصلاح القضائي المثير للجدل لحكومة بنيامين نتنياهو.

وقال بار ديفيد إن الإضراب سيبدأ في أقرب وقت اليوم إذا لم يعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقف الإصلاح القضائي المثير للجدل.

ودعا رئيس الاتحاد العام لنقابات العمّال في إسرائيل إلى “إضراب عام” فوري الاثنين ردا على مشروع الإصلاح القضائي المقترح من قبل الحكومة والذي يثير احتجاجات واسعة في البلاد.

وقال أرنون بار-دافيد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمّال “هستدروت” في كلمة متلفزة “أدعو إلى إضراب عام (..) بعد هذا المؤتمر الصحافي ستتوقف الحركة في دولة إسرائيل.”

ودعا الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، اليوم، الإثنين، الحكومة إلى وقف مشروع التعديلات القضائية “فوراً”، وهو المشروع الذي أدى إلى انقسامات حادة في الشارع الإسرائيلي.

وقال هرتسوغ في بيان صادر عن أجهزته “رأينا الليل الماضي مشاهد صعبة للغاية”. وأضاف “يعتري قلق عميق الأمة برمتها. يتعرض أمننا واقتصادنا ومجتمعنا للتهديد”، داعيا “رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة وأعضاء الغالبية” إلى التحرك.

زر الذهاب إلى الأعلى