Main Newsاقتصاد

تقرير أداء مؤشرات أسهم بورصة الكويت للعام 2022

إعداد:شركة المصالح الاستثمارية والاستشارات


جوردن ديلي – حققت الأسهم المدرجة في بورصة الكويت أداء صفريا خلال العام 2022 حيث أظهر مؤشر نيشان المكون من أفضل 45 شركة مدرجة في البورصة انخفاضا طفيفا بلغ 0.05% عن العام السابق.

ومن بين ستة قطاعات رئيسية في المؤشر فقد حققت ثلاث منها ارتفاعا خلال العام فيما حققت ثلاث اخرى انخفاضا ، وكان قطاع التأمين هو الأكثر ارتفاعا بنسبة 3.86% تلاه قطاع البنوك بارتفاع بلغ 3.0% ثم قطاع الصناعة بارتفاع بلغ 0.73%.

هذا فيما حقق قطاع الخدمات المالية أكبر انخفاض خلال العام بلغ 13.65% تلاه قطاع العقار بانخفاض بنسبة 1.79% ثم قطاع الخدمات بانخفاض بنسبة 1.68% .

ويأتي هذا الثبات في أعقاب ارتفاع في مؤشر نيشان 45 لعام 2021 بلغ 11.15%،في ظل ارتفاع قطاعات الشركات المالية والبنوك والتأمين والعقار والصناعة على التوالي .

ويشير استقرار أسعار الأسهم خلال العام الماضي الى فرصة استثمارية جيدة في الشركات ذات توقعات النمو الجيد في الربحية لتحقيق عوائد سوقية مميزة في محافظ المستثمرين هذا العام ، حيث يتوقع أن تبدأ أسعار هذه الأسهم بالاستجابة بايجابية لاعلانات أرباحها السنوية تباعا وفي مختلف القطاعات.

* سيقوم جوردن ديلي الاخباري بالتعاون مع شركة المصالح الاستثمارية بنشر مؤشر”نيشان 45″ حصرياً مع تقرير أسبوعي عن أداء بورصة الكويت.

Back to top button