الرئيسيةشركات

“جت ” تقلص خسائرها..وإيراداتها التشغيلية ترتفع 35%

كتب نضال الزبيدي 


جوردن ديلي – قلصت شركة النقليات السياحة الاردنية / جت خسائرها نهاية العام الماضي الى مليون دينار ، مقارنة 4.4 مليون نهاية العام 2020 .

وأظهرت البيانات المالية الاولية للشركة إرتفاع الأيرادات التشغيلية خلال عام 2021 الى  4.3 مليون دينار عن نفس الفترة لعام 2020 وبنسبة 35% ، حيث إنخفضت إيرادات قطاع النقل السياحي بمبلغ 167 الف  دينار  ، فيما إرتفعت ايرادات قطاع توزيع المحروقات بمبلغ 741 الف دينار.

كما وأظهرت البيانات ارتفاع ايرادات قطاع نقل الركاب بمبلغ 3 مليون دينار وكذلك إرتفاع ايرادات قطاع التأشيرات والعمولات بمبلغ 672 الف دينار, وارتفاع ايرادات مكتب جت للسياحة والسفر بمبلغ 58 دينار .

هذا وألقت جائحة كورونا ظلالاً كثيفة على إداء الشركة ذلك بسبب الاغلاقات التي فرضتها الحكومة وبسبب القيود التي فرضت على حركة التنقل وعلى حركة المسافرين من والى المملكة .

وتعتبر شركة ” جت “، التي يبلغ رأسمالها 10.8 مليون ، واحدة من أفضل الشركات المدرجة في بورصة عمان أداءاً واستثماراً ، بفضل خبرة مديرها العام وقبطانها السيد مالك حداد ، ورؤية مجلس إدارتها الحكيمة ، حيث لم تغب التوزيعات النقدية عن سجلاتها. يكفي ان ندلل ان الشركة وزعت ما يزيد عن 32% من رأسمالها أرباحاً نقدية على المساهمين، خلال الثلاث سنوات الاخيرة التي سبقت ظهور جائحة كورونا .

زر الذهاب إلى الأعلى