أخبار رئيسيةاقتصاد

خسائر قطاع تأجير السيارات تتجاوز 100 مليون دينار جراء كورونا

جوردن ديلي-قال رئيس نقابة مكاتب تأجير السيارات، صالح جلوقة، إن القطاع تكبد خسائر تجاوزت 100 مليون دينار؛ جراء استمرار تأثره بتداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأضاف جلوقة، اليوم الأحد، أن مكاتب تأجير السيارات تتطلع إلى خطة لإنعاش القطاع الذي يواجه أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، مشيرا إلى أن الخسائر تجاوزت 100 مليون جراء تراجع الإيرادات وقيمة السيارات، واستمرار الوفاء بالالتزامات المالية دون إعفاءات ملموسة تساعد المكاتب على النهوض.

وقال إن عودة المغتربين الأردنيين، خلال الشهر الماضي، أنعشت عددا من مكاتب القطاع، لكن نشاطها تراجع إلى ما كان عليه بحلول الشهر الحالي، مؤكدا أن الانتعاش الحقيقي للقطاع مرهون بعودة النشاط السياحي.
وبين أن عدد السيارات السياحية العاملة في القطاع انخفض إلى نحو 9 آلاف سيارة مقارنة بنحو 13 ألف سيارة كانت تعمل قبل أزمة فيروس كورونا، مؤكدا وصول عدد مكاتب السيارات السياحية غير المرخصة العام الحالي إلى 170 مكتبا، مقارنة بنحو 240 مكتبا تمكنت من الترخيص.

ودعا جلوقة إلى منح القطاع إعفاءات من رسوم الترخيص والضريبة عن فترة التعطل، وتخفيض الضريبة المفروضة على القطاع إلى 8 بالمئة، أسوة بالإعفاءات الممنوحة للقطاعات السياحية الأخرى، وتأجيل الأقساط البنكية المستحقة على مكاتب تأجير السيارات دون فوائد.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى